رياضة

قادير يفتح النار على مسؤولي مارسيليا

 

 

فتح وسط ميدان السابق للمنتخب الوطني فؤاد قادير، النار على مسؤولي نادي فريقه السابق أولمبيك مارسيليا، وجّه انتقادات لاذعة للتقني الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدرب الجديد لفريق مرسيليا وإدارة نادي عاصمة الجنوب الفرنسي. وكانت إدارة مرسيليا قد أعارت مؤخرا متوسط الميدان قدير (30 سنة) لموسم واحد إلى فريق بيتيس إشبيلية من القسم الثاني الإسباني. حيث مازال اللاعب الجزائري مرتبطا معها بعقد ينقضي في الـ 30 من جوان 2016. 

وقال قادير في مقابلة إعلامية مع مجلة "فرانس فوتبال" "لا أعرف بييلسا ولم أجالسه ولم أتحدّث معه. لكن زملائي في فريق مرسيليا قالوا لي بأنه مدرب يميل إلى الصرامة، حتى أنه يتفادى إلقاء التحية لما يلتقي بهم وإذا نطقها فسيلقيها بتثاقل! الأمر يبدو لي غريبا لما يطأطئ المدرب رأسه ولا يفشي السلام". 

وأضاف لاعب وسط بيتيس "الغموض يلف نادي مرسيليا كما هو الشأن مع الإتصال حيث عادة ما يمر عبر قنوات ملتوية. مثلا لا يتم إخبار اللاعبين بالقرارات المتخذة بأسلوب مباشر وصريح. لا نعرف من أصدر القرار. لا يرد على تساؤلاتنا. لا يوجد في هذا النادي إطار واحد أثلج الصدر وتصرّف مثل الرجال"

يشار إلى أن قادير تلقى خبر مطالبته بالبحث عن ناد آخر يلعب له معارا، عن طريق البريد الإلكتروني، والأمر ذاته لبعض زملائه. وهو ما حزّ في نفسه حيث كان يريد أن يخاطب وجها لوجه ويفسّر له القرار وكذا معرفة الإطار أو الجهة التي أصدرته. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة