رياضة

مصباح احتياطي وتايدر ينهزم بسباعية ضد الانتير

فغولي ممر حاسم مع فالنسيا

 

 

لازم أول أمس اللاعب الدولي الجزائري جمال مصباح، الأحد، كرسي احتياط فريقه الجديد سامبدوريا مكتفيا بمتابعة مواجهة الضيف تورينو من دكة البدلاء. ويعد هذا اللقاء أول مواجهة يحضرها المدافع مصباح بألوان سامدبوريا، حتى وإن كان قد تابعها بصفة لاعب احتياطي. وفاز فريق سامبدوريا بنتيجة (2-0)، في إطار الجولة الثانية من عمر بطولة إيطاليا. وأمسى فريق سامبدوريا برصيد 4 نقاط. وفي مباراة أخرى، شارك اللاعب الدولي الجزائري سفير تايدر، في أول مباراة مع فريقه الجديد ساسولو الإيطالي وتلقى هزيمة نكراء. وخسر فريق ساسولو بنتيجة (0-7) أمام مضيفه الإنتر، ضمن إطار الجولة الثانية من عمر بطولة إيطاليا. وزجّ التقني أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب فريق ساسولو بمتوسط الميدان تايدر عند مطلع الشوط الثاني، بديلا لزميله بنفس الخط سيموني ميسيرولي، وحينها كان الإنتر متقدّما في النتيجة بـ (4-0). وكان هذا الخيار التكتيكي مرادفا لأول مباراة للاعب الدولي الجزائري مع فريق ساسولو. وأكمل فريق ساسولو المواجهة بـ 10 عناصر، بعد أن طرد الحكم لاعبه المهاجم دومينيكو بيراردي في الدقيقة الـ 60. وحينها كان المحليون فائزين بـ (5-0). ويلعب سفير تايدر (22 سنة) لفريق ساسولو معارا من الإنتر لموسم واحد، كونه مرتبطا مع "النيراتزوري" بعقد ينقضي صيف 2017. وكان تايدر على وشك الالتحاق بنادي ساوثهامبتون الانجليزي لكنه تراجع في اخر لحظة. اما بالنسبة لحارس المنتخب الوطني المتألق رايس وهاب مبولحي، فقد أعفاه التقني جيم كورتين مدرب فريق إتحاد فيلاديلفيا من خوض مواجهة الضيف نيويورك ريد بولس. 

من جهته وسط ميدان المنتخب الوطني سفيان فغولي حافظ على مستواه بداية هذا الموسم وتمكن من قيادة فريقه فالنسيا الاسباني لتحقيق الفوز الثاني في ملعب ماتسايا كان ذلك اول امس على حساب اسبانيول برشلونة بنتيجة (3/1). وقد دخل فغولي المباراة في شوطها الثاني بالضبط في الدقيقة 67 وتمكن من تقديم تمريرة حاسمة جاء على إثرها الهدف الثالث. 

وصار فغولي من بين العناصر البارزة في تشكيلة فالنسيا الاسباني حيث يفكر مدربه في ايجاد خليفته خلال غيابه عن الفريق بمناسبة نهائيات كاس امم افريقيا شهر جانفي 2015. 

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة