رياضة

غوركوف يحذر لاعبيه من الغرور

بعد فوزين متتاليين أمام اثيوبيا ومالي

 

حذر مدرب المنتخب الوطني، الفرنسي كريستان غوركوف لاعبيه من الوقوع في فخ الغرور او التساهل مع منافسيهم مستقبلا مشيرا ان الفوز على اثيوبيا ومالي لم يضمن التأهل للجزائر في تصفيات كاس امم افريقيا التي ستحتضنها المغرب شهر جانفي القادم. وأكد الفرنسي كريستيان غوركوف أن الفريق لم يحسم بعد تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "المغرب 2015". 

ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزه الأربعاء الماضي على مالي بهدف المدافع كارل مجاني. وقال غوركوف في "التأهل لم يحسم بعد، المهم بالنسبة لنا هو الفوز فقد فزنا على المرشح لنيل البطاقة الثانية عن المجموعة (مالي). هذا الفوز يسمح لنا بالعمل في هدوء، وهذا أمر مهم في المستقبل". وأضاف: "إن الفوزين لم يأتيا بسهولة، خاصة أن الوقت لم يكن متوفرا لتطبيق فلسفتي في اللعب والتي لم نصل إليها بعد. ولكن هناك تحسنا في هذا الجانب مقارنة بالمباراة الأولى أمام إثيوبيا". 

 واعترف غوركوف بتأثر لاعبي الجزائر بدنيا أمام مالي وقال: "في الشوط الأول صنعنا عدة فرص ولكن في الشوط الثاني وجدنا صعوبات أمام منافس يلعب بقوة واندفاع بدني. المهم في كل الحالات الفوز، ومالي أصعب منافس في المجموعة". يقول غوركوف الذي سيعيد معاينة مواجهتي ايثيوبيا ومالي من اجل معالجة بعض النقائص خاصة وانه يريد منح الفرصة لبعض العناصر الجديدة خلال الجولات المتبقية من التصفيات. 

من بين النقاط التي تقلق مدرب الخضر، هي وضعية لاعبي وسط الميدان الدفاعي، حيث لم يقتنع كثيرا بدور مهدي لحسن وسفير تايدر، اللذان ارتكبا العديد من الأخطاء، حيث ضيعا العديد من الكرات السهلة في منطقة المنتخب الوطني، وهو ما سمح للاعبي مالي بصنع الخطر في عدة مناسبات، خاصة في المرحلة الأولى من اللقاء. وحتى الصراعات الثنائية فوق الميدان، كان أغلبها لصالح المنتخب المالي، الذي عرف كيف يغلق أيضا كل المنافذ على "الخضر"، كما أن أغلب الكرات الطويلة كانت للزوار الذين كانوا أكثر اندفاعا وقوة في وسط الميدان. وأكد غوركيف أنه في مرحلة بناء الفريق وأنه يراهن على تغييرات في التكتيك للوصول لطريقة لعب خاصة به في ظل وجود إمكانيات فردية عالية. 

كما ألمح إلى الدفع بلاعبين جدد في التشكيل الأساسي الشهر المقبل عندما تواجه الجزائر مالاوي خلال الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية. وأكد جوركوف أنه يريد مواصلة اللعب بمركب "مصطفى تشاكر" دون هزيمة حيث لم تخسر الجزائر طوال 22 مباراة بهذا الملعب برصيد 19 فوزا وثلاث تعادلات. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة