رياضة

النصرية تريد تحقيق الانطلاقة والمولودية لتأكيد الاستفاقة

افتتاح الجولة 3 من بطولة الرابطة الأولى (موبيليس)

 

ستعطى أمسية غد الجمعة إشارة انطلاقة الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى بمناسبة اللقاء الداربي الذي سيجمع فريق نصر حسين بالجار مولودية الجزائر بملعب 20 أوت في العناصر. وسيدخل الفريقان المباراة بأهداف متباينة حيث يسعى أصحاب الارض للبحث عن اول فوز من أجل تسجيل انطلاقة جديدة في البطولة، بينما يحاول العميد تسجيل الانتصار الثاني على التوالي. 

واستعدادا لهه المواجهة المحلية، اختبر المدرب ايت جودي لاعبيه في مباراة ودية ضد اتحاد العاصمة ن اظهر من خلالها لاعبوه استعدادهم للعودة القوية إلى المنافسة وما ما ترك انطباعا حسنا لدى الطاقم الفني للنصرية، بقيادة المدرب ايت جودي، الذي سيجري بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية مع اعتماده على خطة هجومية بحتة من اجل مباغتة العميد. 

وفيما يتعلق بالانصار فسيستفيد أنصار العميد من المدرجات اليسارية لمعلب 20 اوت بينما سيستغل انصار النصرية ما تبقى من مدرجات الملعب. ويرى بعض العارفين بشؤون نادي "الملاحة" فان خسارة جديدة للفريق امام المولودية قد تعجل برحيل المدرب ايت جودي الذي يملك في رصيده خسارتين لحد الان. من جهته فريق مولودية الجزائر سيخوض أول لقاء داربي بالنسبة لأصحاب الزي الأحمر والأخضر هذا الموسم، وعليه يريد المدرب بوعلام شارف كسب نقاطه وتأكيد تواجد فريقه في أحسن أحواله بعد فوز بثلاثية في الجولة السابقة أمام اولمبي الشلف. لكن يخشى الطاقم الفني للمولودية تأثر لاعبيه من توقف البطولة لمدة فاقت ثلاثة اسابيع رغم استغلال تلك المرحلة ببرمجة عدة لقاءات ودية. وما زاد من حيرة المدرب شارف، لعنة الاصابات التي تطارد لاعبيه، حيث سيكون التعداد محروما من خدمات المدافع حشود الذي يعاني من اصابة على مستوى الركبة كاد يجري على اثرها عملية جراحية، لكن حسب تقرير الطاقم الطبي للمنتخب الوطني فان حشود سيتفادى اجراء عملية جراحية وبحاجة إلى علاج مكثف لفترة 20 يوما فقط على اعتبار ان نتائج الفحص المغنطيسي اثبت ان الاربطة لم تتمزق. 

ومثلما كان متوقعا فسيجري المدرب بوعلام شارف بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية، وان تأكدت مشاركة الحارس شاوشي اساسيا رفقة زميله قراوي، في مباراة الغد فان اللاعب الغابوني مبينغي سيغيب بسبب تواجده مع منتخب بلده، وينتظر ان بتم تعويضه بزميله بلال والي. كما ينتظر ان يقحم مدرب العميد المدافع عزي على الجهة اليمنى لتعويض غياب حشود مع إشراك أكساس في محور الدفاع رفقة برشيش. 

من جهته المدافع زغدان اندمج مع الفريق ولكنه لا يزال يعاني تأخرا في التحضيرات مما يجعل ظهوره اساسيا مستبعدا في مباراة الغد. اما المهاجم الغاني فلا يزال النحس يطارده حيث عاودته الاصابة بعدما شعر بالام شديدة خلال التدريبات أرغمته على التوقف والخضوع لفحوصات جديدة اثبتت ان ابتعاده عن الميادين سيستغرق فترة اطول، مما يعزز فرضية استغناء الادارة العاصمية عن خدماته خلال فترة التحويلات الشتوية القادمة. 

وعلى صعيد اخر تحضر لجنة انصار مولودية الجزائر برئاسة دوماش بن عيسى، لحملة لتشجيع الروح الرياضية ومحاربة العنف بمناسبة الداربي الذي سيخوضه العميد غدا الجمعة ضد النصرية، من خلال رفع شعارات قبيل انطلاق المباراة وتحسيس انصار الفريقين بضرورة التحلي بالروح الرياضية، ناهيك عن الوقوف دقيقة ضمت ترحما على روح مهاجم شبيبة القبائل الكامروني ايبوسي. 

رشيد. ب /ن. ب

من نفس القسم رياضة