رياضة

"علينا تفادي الغرور أمام مالي"

العربي هلال سوداني لـ"الرائد"

 

 

كشف مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي، العربي هلال سوداني ان المواجهة التي سيخوضها المنتخب الوطني غدا الاربعاء ستكون بمثابة اختبار حقيقي بالنسبة لهم، مشيرا إلى ضرورة تفادي الوقوع في فخ الغرور والحفاظ على التركيز من اجل إعادة سيناريو لقاء إثيوبيا. واعتبر سوداني ان كل الظروف ستكون في صالحهم من اجل تحقيق الفوز كما دعا الأنصار إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية

 

* في البداية كيف هي حالتك الصحية وهل ستكون جاهزا لمواجهة مالي؟

- حالتي الصحية بخير والحمد له وساكون جاهزا للقاء مالي، حيث اصابتي لم تكن خطيرة واجريت عدة فحوصات مع الطاقم الطبي للمنتخب واكد لي أن حالتي الصحية بخير وانا رهن إشارة المدرب غوركوف. 

* عدتم بفوز ثمين من العاصمة الاثيوبية اديسا بابا فما تعليقك عن تلك المواجهة؟

- شيء جميل ان تستهل مشوار التصفيات الخاصة بنهائيات كاس امم افريقيا بانتصار خارج الديار وهو احسن سيناريو كنا نتمنى وقوعه، فصراحة المواجهة كانت جد صعبة امام منافس قوي يجيد طريقة اللعب الجماعي ويلعب في ميدانه وأمام جمهوره. فعوامل عدة لم تكن في صالحنا خاصة ارضية الميدان التي كانت جد سيئة وأعاقت سير الحسن للكرة كما ان الارتفاع على سطح البحر لم يساعدنا على الاسترجاع بسرعة. ومع ذلك تحدينا كل الصعاب ورغبتنا في الفوز كانت كبيرة وهو ما تجسد على ارضية الميدان، حيث سيطرنا على اغلب فترات اللقاء وتمكنّا من تسجيل هدفين وكان بإمكاننا انهاء المباراة بنتيجة عريضة لولا الحظ والتسرع احيانا. 

* كنت صاحب الهدف الاول الذي وقعته في مرمى الحارس الاثيوبي، هل يمكن القول ان سوداني استعاد كامل مستواه بعد مردود متوسط في مونديال البرازيل؟

- أتمتع بكامل مستواي بداية هذا الموسم، وسجلت انطلاقة ايجابية مع فريقي الحالي دينامو زغرب، وهو ما ساعدني على الظهور بكامل امكانياتي مع المنتخب الوطني. أمّا عن الهدف الذي وقعته في مرمى الحارس الاثيوبي فقد ساهم فيه الجميع، وصراحة لا يهمني التسجيل بقدر ما يهمني الفوز في جميع خرجاتنا القادمة. فانا مهاجم ودوري في المنتخب هو تسجيل الأهداف وهو ما أسعى إلى تجسيده في مشاركاتي مع "الخضر". 

* لقاء اثيوبيا شهد ظهور بلفوضيل العائد مجددا إلى المنتخب الوطني فما تعليقك عن مستواه؟

- بلفوضيل يملك إمكانيات هجومية كبيرة وظهوره ضد منتخب إثيوبيا أعطى انتعاشا لخط الهجوم وقد رحبت به وفرحت لعودته مجددا إلى المنتخب وأنا واثق من انه سيعطي الإضافة للفريق. 

* هل تعتقد أن لمسة المدرب غوركيف قد ظهرت في الفريق؟

- بالتأكيد ظهرت في لقائنا ضد اثيوبيا حيث نجحت الخطة التي انتهجناها رغم كل الصعوبات التي ذكرتها سابقا. وكما قال المدرب غوركيف فانه واصل العمل الذي أنجزه المدرب السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش. 

* نفهم من كلامك انه لايوجد فرق بين طريقة عمل المدربان أليس كذلك؟

- لا أظن ذلك، فلكل مدرب طريقة عمله، ولاحظ الجميع اننا لعبنا بطريقة تختلف عن التي كنا نعتمدها مع التقني البوسني، وما يهمنا نحن اللاعبين هو حفاظنا على الديناميكية التي اظهرناها في مونديال البرازيل. 

* مواجهة منتخب مالي في ملعب تشاكر تبدو في متناولكم لأن كل الظروف ستكون في صالحكم؟

- كل الظروف في صالحنا أكيد ولكن، المنافس أقوى من سابقه لأننا سنواجه منتخبا يملك في صفوفه لاعبين يملكون فنيات عالية وينشط أغلبيتهم في نوادي كبيرة. لهذا اتوقع ان المامورية ستكون أصعب من موقعة اديسا بابا، وعلينا ان نكافح في الميدان من اجل تعزيز رصيدنا بثلاث نقاط. 

* المدرب غوركيف يخشى عليكم من الغرور فما تعليقك؟

- لن نترك الغرور يتسلل إلينا، لأننا ندرك بأننا في بداية مشوار التصفيات وعلينا تسير مباراة تلوى الاخرى حتى نبلغ الاهداف المسطرة. واظن ان كل لاعب في التعداد يدرك صعوبة المأمورية وفي افريقيا لا توجد منتخبات قوية واخرى ضعيفة لاننا نجد أنفسنا أحيانا نواجه ظروف خارجة عن الإطار الرياضي تؤثر بشكل مباشر على مردودنا. فمواجهة مالي كما قلت ستكون في ميداننا وأمام جمهورنا، ونحن متشوقين لملاقاة أنصارنا خاصة في ملعب تشاكر بالبليدة الذي تعودنا فيه على تسجيل الانتصارات. 

* الماليون لجاؤوا إلى الحرب النفسية قبل المباراة عندما لبى الاتحاد المالي من هيئة حياتو برمجة لقائهم ضدكم خارج الجزائر بعد حادثة مقتل ايبوسي؟

- لقد سبق لنا وأن واجهنا منتخب مالي في البليدة حلال التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل. ورغم أهميتها إلا انها جرت في ظروف جد عادية ولم يتعرض أي وفد من منتخب مالي لمكروه. فنحن مركزين على اللقاء ولن نتأثر بما يقوله الماليون. وبالمناسبة أدعو جمهورنا الذي سيحضر المباراة إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية وستكون احسن طريقة للرد على كل الاستفزازات. 

حاوره: زياد رامي

من نفس القسم رياضة