رياضة

لاعبو "الخضر" يصرون على تكرار السيناريو ضد مالي

بعد الفوز الثمين على منتخب اثيوبيا

طبع تفاؤل كبير نفسية لاعبي المنتخب الوطني عقب الفوز الذي عادوا به من خرجتهم الى اديسا بابا .واجمعوا من خلال تصريحاتهم ان تدشين التصفيات بانتصار خارج الديار سيمنحهم شحنة اضافية من اجل مواصلة التألق في سباق تاشيبرة التاهل الى نهائيات كاس امم افريقيا بالمغرب 2015 ضاربين موعدا لمحبي "الخضر" هذا الأربعاء ضد منتخب مالي في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بداية من الساعة الثامنة ونصف مساءا.

فلاعب الوسط مدحي لحسن قال ان   المهم هو الفوز و النقاط الثلاث لان المهمة كانت صعبة جدا من الناحية البدنية بسبب سوء ارضية الميدان و الارتفاع على سطح البحر على حد قوله قبل ان يضيف " و رغم كل هذه المعطيات تمكنا من الوقوف الند للند و حققنا الفوز. في حقيقة الأمر كنا ننتظر مثل هذه الظروف وقد حضرنا أنفسنا لمواجهتها بطريقة ذكية. الآن يجب التحضير للقاء الثاني امام مالي بعد أن نسترجع كامل طاقاتنا بعد الجهود التى بذلناها أمام اثيوبيا" يقول لحسن .

اما مسجل الهدف الثاني ياسين براهيمي قال انه وفق في المهمة التي تنقل من اجلها رفقة زملائه اللاعبين " لقد تنقلنا إلى اديسا ابابا من اجل الفوز و قد حققنا ذلك. المباراة كانت صعبة بسبب ارضية الميدان الغير صالحة للعب و مع ذلك تمكنا من الخروج فائزين من هذه المواجهات. ليس المهم ان اسجل ولكن الاهم ان تفوز الجزائر و تتأهل لنهائيات كاس إفريقيا للأمم 2015".

وهو نفس الانطباع الذي أبداه المدافع عيسى ماندي الذي وصف الفوز على اثيبيا بالهمه قبل الفوز الاهم امام مالي هذا الاربعاء" انه انتصار مهم فى طريق التأهل لنهائيات كأس إفريقيا 2015. سنتلذذ  طعم الفوز  قبل التفكير فى المباراة المقبلة امام مالي يوم الأربعاء و التى ستكون من عيار أخر. يجب التحضير لها جيدا".

اما سفير تايدر اعتبر ان انطلاقة المنتخب في التفيات كانت ايجابية مضيفا " نحن سعداء بهذا الانتصار وفخورون بالمجموعة. هذه مجرد بداية فى التصفيات ويجب تاكيد هذه الانطلاقة يوم الأربعاء المقبل أمام مالي بالبليدة.ويرى المهاجم  هلال سوداني ان الانتصار صنعه كافة اللاعبين وبتخطيط من الدرب الجديد كريستيان غوركوف" كل العناصر الوطنية أبلت بلاء حسنا خلال هذه المواجهة التي جرت في ظروف صعبة للغاية. تجربة الفريق و عزيمة اللاعبين مكنتنا من اقتناص النقاط الثلاث. لقد عرفنا كيف نسير المباراة وسجلنا الهدف الثاني في الوقت المناسب، لكن لم نضمن بعد التاهل الى نهائيات كاس امم افريقيا وعلينا ان نواصل حصد الانتصارات وتنتظرنا مهمة صعبة ضد منتخب مالي علينا كسب نقاطها" يقول سوداني .

من جهته لاعب نادي الافريقي التونسي عبدالمومن جابو ورغم عدم مشاركته في اللقاء الا انه تقاسم الفرحة مع بقية رفاقه حيث قال" منتخبنا هو الذي فاز ولا يهم ان شاركت او بقيت في الاحتياط لقد تنقلنا من اجل هدف معيّن واستطعنا كسب الرهان وما علينا الان سوى مواصلة العمل في نفس الاجواء قصد تحقيق فوز جديد امام مالي هذا الاربعاء ، خاصة وان المباراة ستكون في ميداننا وامام جمهورنا الذي يتشوق لمتابعتنا" يقول جابو .

زياد رامي

من نفس القسم رياضة