رياضة

فوز محاربو الصحراء.. يخفف من حدة الدخول الاجتماعي

إثيوبيا 1 – الجزائر 2، غوركيف يكسب أول رهان قبل التأكيد أمام مالي

 

قص الخضر شريط التصفيات المؤهلة لكأس امم إفريقيا المقررة بالمغرب، بفوز مهم عادوا به من إثيوبيا، ليؤكدوا بذلك ثقافة الفوز التي أصبحوا يتحلوا بها، كما أكدوا ايضا على مواصلتهم انقاذ الحكومة في كل مرة من المشاكل التي تعترضها، خاصة و ان هذا الانتصار اتى على ابواب الدخول الاجتماعي المهدد بالانفجار في اي لحضه، كما اعطي هذا الانتصار الاهمية مرة اخرى للكرة التي اصبحت تصنع افراح الجزائريين من جهة وتنسيهم همومهم ومشاكلهم من جهة أخرى.

اجتاز منتخبنا الوطني لكرة القدم بنجاح اختبار اثيوبيا عوعاد امس بكامل الزاد من ملعب اديسا بابا بعد تغلبه على المنتخب الاثيوبي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد   وقعه مدافع المنتخب المنافس ضد مرماه قبل ان يضيف براهيمي الإصابة الثانية.

نجح المدرب الوطني الفرنسي كريستان غوركوف في ازول اختبار له على راس "الخضر" وعاد بفوز ثمين من ادغال افريقيا اكد به حفاظ المنتخب على ديناميكية الانتصارات .

عن المباراة كانت البداية من جانب الاثيوبيين الذين حاولوا تهديد مرمى الحارس مبولحي حيث انقذ هذا الاخير ماماه من هدفا  في (د 3) عندما وجد المهاجم جيمانا نفسه وجها لوجه معه. لكن رد فعل الخضر جاء سريعا وبالضبط في الدقيقة 5: اثر تنفيذ مخالفة حرة من براهيمي .وفي د8:سوداني يقود هجمة على الجهة اليسرى ويحصل على مخالفة غير بعيدة عن منطقة العمليات، تولى براهيمي تنفيذها لكن بلكالام لم يحسن استقبالها.وقد بدا تاثر اللاعبين بأرضية الملعب الصعبة جدا وثقيلة بفعل الامطار التي تساقطت قبل المباراة

وفي د11 سوء تفاهم بين براهيمي وسوداني الامر الذي فوت على الخضر بناء هجمة خطيرة .ومع مرور الوقت استعاد المنتخب الوطني السيطرة على مجريات اللقاء حيث في د14 فغولي  فرصة حقيقية بعد عمل ثنائي مع ماندي  .وكا بلكالام ان يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 16 لو لا التسرع .

وحاول الاثيوبيون نقل الخطر في منطقة الخطر في د18لكن  مبولحي ينجح مجددا في انقاذ مرماه من هدف حقيقي واخرج الكرة للركنية .من جهته سليماني في  د19 ضيع هدفا حقيقيا ولم يحسن استقبال توزيعة براهيمي رغم انه كان وجها لوجه مع المرمى.

ولم يظهر المهاجم الاثيوبي صلاح الدين بكامل قوته ما عدا بعض المحاولات المحتشمة كمحاولته في الدقيقة لكن  قذفته لم يتمكن مبولحي من ردها الا بعد تدخله على مرتين.

وفي د32 براهيمي يتسبب في انقطاع هجمة مرتدة سريعة كون تمريرته الى سليماني كانت بعيدة. وبعد ضغط جزائري جاء هدف التقدم في د35 بعد عمل جماعي بين مصباح وبراهيمي، وقد ساعد المدافع الذي ارتطمت الكرة به في دخول الكرة التي علت على الحارس وخادعته. وقاد مصباح  هجمة فردية وتجاوز عديد اللاعبين قبل ان تقتطع الكرة منه على خط منطقة الجزاء. رد فعل اثيوبيا جاء اثر مخالفة في د42 نفذها المدافع بوتاكو لم تمر بعيدة على مرمى مبولحي. حاول اشبال المدرب باريتو تدارك النتيجة في المرحلة الثانية لكن العناصر الوطنية لم تتراجع الى الخلف وواصلت الهجوم ففي د56 ،محاولة من هجوم الاثيوبيين لكنها لم تكن قوية حيث تم قطعها على مستوى منطقة العمليات.

وكاد المنتخب الوطني ان يضيف عدة اهداف في الشوط الثاني حيث ضيع سلماني فرصة ذهبية في الدقيقة 63. لكن في  د64: هجوم المحليين كان سريعا بواسطة رقم صلاح الدين  الذي لم تكن قذفته قوية . وواصل  الناخب غوركوف نزعته الهجومية من خلال اقحام الثنائي بلفوضيل ورياض محرز ، هذا الاخير منح كرة على طبق لبراهيمي في الدقيقة 83 والذي ضاعف النتيجة بطريقة جميلة . وبعد مرور دقيقتين كاد براهيمي يضغ الهدف الثالث. وبحث الاثيوبيون عن فرصة تقليص النتيجة حيث انقذ مبولحي مرماه من هدف محقق لكن في الدقيقة 90+5 ارتكب المدافع مصباح خطاءا اعلن الحكم السيشلي ضربة جزاء نفذها بنجاح صلاح الدين سعيد لتنتهي المباراة بفوز مستحق ل"الخضر" في انتظار الاختبار الثاني أمام مالي هذا الاربعاء. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة