رياضة

"الخضر" يشرعون اليوم في التحضير للقاء مالي

غوركوف سيعاين مباراة اثيوبيا مع اللاعبين

 

لن ينتظر المدرب الوطني الجديد الفرنسي ،كريستسان غوركيف كثيرا للشروع في التحضير للمواجهة منتخب مالي المرتقبة هذا الاربعاء في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الثانية من تصفيات كاس امم افريقيا المقرّرة بالمغرب شهر جانفي القادم ، على اعتبار ان الوقت هو المنافس رقم "2" بالنسبة للتقني الفرنسي، الذي يدخل بداية من اليوم الاحد، في سباق مع الزمن من أجل تحضير كتيبته لمواجهة " نسور مالي" .

وكان رفقاء الحارس رايس وهاب مبولحي قد عادوا سهرة امس الى الجزائر بعد رحلة طويلة وشاقة الى العاصمة الأثيوبية اديسا بابا أين خاضوا لقاء الجولة الاولى من التصفيات امس ضد المنتخب الاثيوبي ، وعليه فان المدرب غوركوف سيركز اليوم على الجانب البدني من اجل استرجاع اللاعبين لياقتهم والتخلص من الارهاق ومن ثمة التركيز على الموعد القادم الذي لن يقل صعوبة عن سابقه ، امام منتخب مالي المدجج بلاعبين كبار يتقدمهم اللاعب السابق لنادي برشلونة سايدو كايتا .

والاكيد ان المشرف الاول على العارضة الفنية للممنتخب الوطني سيطلب من لاعبيه طي صفحة المباراة الاولى ضد منتخب اثيوبي والتفكير في ما هو قادم بمواجهة منتخب مالي ، الا أن غوركوف سيعيد مشاهدة مباراة اثيوبيا مع اللاعبين ويقوم بتحليلها للوقوف على اهم محطاتها وتحديد نقاط قوة وضعف المنافس ، في حصة خاصة يبرمجها في المركز التقني بسيدي موسى أين ستواصل العناصر الوطنية تحضيراتها الى غاية يوم الاربعاء موعد اللقاء ضد منتخب مالي.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد أوفدت مبعوثها إلى مالي من اجل حضور المباراة الثانية لنفس المجموعة والتي تجمع منتخب مالي ضد نظير ملاوي ،حيث ينتظر ان يعيد المدرب غوركوف مشاهدة تلك المباراة مع لاعبيه قصد تحديد أهم نقاط قوة وضعف المنافس القادم ل"الخضر" في هذه التصفيات .

وعلى ضوء الإختبار الاول للتقني الفرنسي مع المنتخب الوطني فان المدرب غوركوف يستبعد إحداث تغييرات عديدة على التشكيلة الأساسية في المواجهة المرتقبة هذا الاربعاء ضد المنتخب المالي. تجدر الاشارة الى ان لقاء هذا الأربعاء يعتبر ثأريا بالنسبة لرفقاء سايدو كايتا بعدما  أزاحهم "الخضر" من سباق التنافس على تأشيرة التأهل الى مونديال البرازيل .

وعلى صعيد اخر وفي اطار تحضيرات الناخب الفرنسي للمواعيد القادمة التي تنتظر المنتخب الوطني ، برمج الفرنسي كريستيان غوركوف لقاء مع مدربي اندية الرابطة المحترفة الاولى ،  يوم 21 من سبتمبر الجاري. ويعقد هذا اللقاء انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى.

 

ومعلوم أن التقني الفرنسي غوركوف يشرف على أكابر "الخضر"، وأيضا على المنتخب الوطني لفئة المحليين.

واشتكى رؤساء أندية البطولة في عديد المناسبات من تهميش المدربين الوطنيين للاعبيهم، حيث يعتمدون بالدرجة الأولى عل العناصر المحترفة، مثلما كان الشأن في النسخ الأخيرة (سعدان- بن شيخة- خليلوزيتش)، حتى أن "محاربي الصحراء" شاركوا في مونديال البرازيل 2014 بتعداد ضم لاعبين اثنين محليين فقط من أصل 23 كرويا ضمتهم القائمة، ناهيك عن كونهما حارسين (زماموش، سيدريك) بقيا ملازمين لدكة البدلاء.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة