رياضة

"واثق من أنني سأحصل على فرصتي مع غوركوف"

مدافع مولودية الجزائر عبدالرحمان حشود ل"الرائد"

 

تمنّى مدافع فريق مولودية الجزائر ، عبدالرحمان حشود عودته الى المنتخب الوطني في بداية التصفيات الخاصة بكاس امم افريقيا 2015 بالمغرب ، حيث قال انه اشتاق للاجواء التي كان يعيشها في المنتخب . وقال حشود في حواره ل"الرائد" انه ينتظر فرصته مع المدرب الفرنسي كريستسان غوركوف مستقبلا سيما وان هذا التقني يولي أهمية للاعب المحلي .كما أكد اللاعب انه استعاد كامل إمكانياته مع فريقه الحالي مولودية الجزائر الذي تمنى التتويج معه بأحد الألقاب هذا الموسم .

لم تحظ هذه المرّة بالتفاتة المدرب الوطني كريستيان غوركوف  عكس ما كان عليه الحال مع زميليك في العميد قراوي والحارس شاوشي فما تعليقك ؟

قبل أقول انني فرحت كثيرا لعودة الحارس شاوشي الى صفوف المنتخب الوطني وكذا تواجد قراوي معه لان هذا الثنائي أثبت مستواه مع المولودية ويستحق تواجده مع "الخضر". اما بالنسبة لغيابي عن المنتخب ليس نهاية العالم ، وما علي سوى مواصلة العمل مع فريقي وانتظار فرصتي مستقبلا .

بعض المقربين منك يقولون ان حشود كان ينتظر عودته الى المنتخب مع قدوم المدرب الجديد غوركوف خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش فهل هذا صحيح؟

أومن بإمكانياتي ولدي طموحات ولهذا أنتظر عودتي الى صفوف المنتخب لانني قادر على تقديم الإضافة لو تم استدعائي. واظن أن حمل القميص الوطني هو شرف لكل لاعب وحلم يراود الجميع .فبعد تهميشي من طرف المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش انتظر فرصتي مع المدرب الجديد كريستيان غوركوف ، فهذا الاخير لم يعمّر بعد كثيرا في المنتخب وبحاجة الى وقت للتعرف أكثر على اللاعبين واحوال الكرة الجزائرية وبطولتها ولهذا عليّ العمل اكثر ومضاعفة مجهودي من اجل العودة الى المنتخب الوطني من بابه الواسع .

نفهم من كلامك ان المدرب الجديد ل"الخضر" سيمنح الفرصة أكبر للاعب المحلي أليس كذلك؟

بالطبع انا واثق من ذلك لانه أثبت حسن نواياه من البداية من خلال تكليف مساعده لمعاينة اللاعبين المحليين في بطولتنا وكذا اعلانه انه سيعاين كل الملاعب ويعقد اجتماعات دورية مع مدربي اندية الرابطة المحترفة الأولى .كما لا يجب أن ننسى ان المدرب غوركوف يشرف أيضا على المنتخب المحليين  وهو ما سيجعل قريبا دائما من اللاعب المحلي ما يتيح لنا فرصة اكبر للظهور في المنتخب الاول ،شريطة تاكيد احقيتنا في تقمص الوانه ولن انتظر هدية من احد .

دفاع المنتخب الوطني يضم في صفوفه مدافعين ينشطون في نوادي اوروبية هل ترى أنك قادر على مزاحمتهم والتواجد ضمن التعداد ؟

اللاعب الطموح دائما يؤمن بامكانياته ومستواه فهناك لاعبين محليين تمكنوا من فرض وجودهم امام المحترفين في اوروبا على غرار سليماني وسوداني وبلكالام وحتى حليش كلهم تكوّنوا في المدرسة الجزائرية ولما لا أحذو طريقهم وافرض نفسي مستقبلا.

وما ذا عن بداية  مشوار فريقك مولودية الجزائر بداية هذا الموسم ؟

بداية موسم موفقة حسب اعتقادي لاننا توجنا بلقب على حساب الغريم اتحاد العاصمة وخسرنا مباراة افتتاح البطولة وفزنا في اللقاء الثاني بالنتيجة والأداء أمام اولمبي الشلف ، ما يؤكد انطلاقتنا بقوة وعزمنا على لعب الاداور الاولى كالعادة.

 لكن البطولة توقفت ثلاثة أسابيع هل ترى ان ذلك في سيخدمكم؟

لا أظن ان توقف البطولة بعد مرور جولتين فقط سيخدمنا ولكن بعد حادثة وفاة ايبوسي صراحة أغلبية اللاعبين فقدوا الرغبة في اللعب وهناك من فكّر في الاعتزال ، لأن كرة القدم تصنع الفرجة في المدرجات وتمتع الجمهور  سبب من أسباب العنف والشغب .

ومع ذلك ومثل بقية النوادي المحترفة نحاول رفقة مدربنا بوعلام شارف تدارك الفراغ من خلال خوض لقاءات ودية في هذه الفترة حتى نحافظ على جو المنافسة .

عودتكم الى المنافسة الرسمية ستكون بمواجهة النصرية في اول داربي لكم هذا الموسم ، فما تعليقك عن المباراة ؟

مواجهتنا للنصرية ستكون جد صعبة امام فريق سيبحث عن نتيجة ايجابية بعد خسارتين متتاليتين .لكن الضغط سيكون على لاعبي المنافس ولهذا سنحاول استغلال هذا العامل من اجل كسب رهان اول داربي لنا هذا الموسم .ففي الموسم الماضي خسرنا اغلب اللقاءات المحلية وهو ما جعلنا نبتعد عن اصحاب مقدمة الترتيب ولكن هذا الموسم كشفنا عن اوراقنا في التنافس على لقب البطولة ولهذا علينا حصد اكبر عدد من النقاط في المواجهات ذات الطابع الداربي .

التنافس على لقب البطولة لن يكون سهلا نظرا لتواجد أندية قوية يتقدمهم حامل اللقب اتحاد العاصمة متبوعا بوفاق سطيف وشبيبة القبائل وحتى شباب قسنطينة ؟

نعلم أنّ الطريق نحو التتويج باللقب سيكون محفوفا بالمخاطر ولكن علينا اتباع فلسفة واحدة وهي التحضير لمباراة تلوى الأخرى ،والبحث على الانتصارات خارج قواعدنا كما يجيب الفوز في لقاءات الداربي وانا واثق من اننا سنقول كلمتنا هذا الموسم خاصة وان المدرب شارف يقوم بعمل كبير في الفريق والادارة لم تبخل علينا بالإمكانيات ووضعتنا في أحسن الظروف.

المولودية تخوض هذا الموسم منافسة كاس الكاف فما تعليقك عن هذه المغامرة؟

منافسة كاس الكاف تستهوينا ونرغب جديا في الدهاب بعيدا في هذه المغامرة الجديدة خاصة وان الادارة تراهن عليها وما حققه فريقي السابق وفاق سطيف في رابطة ابطال افريقيا حفّزنا كثيرا من ادل تسجيل مشاركة ايجابية تشرف الكرة الجزائرية .

حاوره : رشيد ب

من نفس القسم رياضة