رياضة

"الخضر" يطيرون اليوم إلى إثيوبيا عبر رحلة خاصة

غوركيف سيكتشف أدغال أفريقيا

 

يتنقل اليوم المنتخب الوطني الى العاصمة الاثيوبية اديسا بابا ، عبر رحلة خاصة للخطوط الجولة الجزائرية ، استعدادا لمواجهة المنتخب الاثيوبي هذا السبت لحساب الجولة الاولى من تصفيات كاس امم افريقيا التي ستحتضنها المغرب شهر جانفي القادم .

وينتظر ان يصل اللاعبون ليلا، ويكتفون بقضاء الليلة في الفندق الذي اختارته "الفاف" للإقامة فيها، وسيكتفي اللاعبون بحصة تدريبية واحدة هناك وهي حصة الجمعة التي تجرى في نفس موعد اللّقاء بملعب المباراة. وقد برمج المدرب الفرنسي كريستسان غوركيف حصة تدريبية صبيحة اليوم الخميس في مركز سيدي موسى وبعدها يتوجه الجميع مباشرة الى مطار هواري بومدين من اجل السفر الى ايثيوبيا . وبالتالي لن يتدرب اللاعبون عند الوصول إلى اثيوبيا ولو حصة استرخائية طالما أن وصولهم سيكون متأخرا إلى هناك. بينما ستكون الحصة الوحيدة في إثيوبيا يوم الجمعة في نفس موعد اللقاء أي الثانية زوالا بتوقيت الجزائر الرابعة بالتوقيت المحلي في الملعب الذي يحتضن المباراة.وينتظر ان تستغرق السفرية الى العاصمة الاثيوبية قرابة ست ساعات ، وسيكون الوصول إلى هناك في حدود التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي ليتجه اللاعبون إلى مقر إقامتهم الذي تم اختاره في العاصمة الإثيوبية.

وتعتبر هذه المواجهة أول تجربة للتقني الفرنسي في ادغال افريقيا حيث سيكتشف أجواء جديدة لم يتعود عليها في البطولة الفرنسية التي قضى فيها أكثر من 30 سنة .وعليه فان المدرب غوركيف سيكون امام اختبار جد صعب سيما وانه اعترف بان الظروف التي سيخوض فيها المنتخب الوطني مواجهتي ايثيوبيا ومالي ليست في صالحه.وقد اعترف الفرنسي كريستيان غوركوف، أن ماموريته صعبة ولكنه بالمقابل سيسعى لمواصلة على العمل الجيد الذي قام به سلفه البوسني وحيد خاليلوزيتش، لكن بفلسفة جديدة تمزج بين الفنيات والانضباط. وأوضح أنه سيحاول قدر المستطاع الحفاظ على استقرار الفريق الذي بلغ دور الستة عشر في كأس العالم الأخيرة في البرازيل مع إضافة المزيد من الأفكار والخطط الفنية. وأضاف: "نعم، جئت من أجل الاستمرارية لكن بأفكار جديدة وفلسفة أخرى بدأت في تطبيقها منذ اليوم."

 وتابع: "تعرفت على مجموعة متجانسة ومتفاهمة من اللاعبين. يعلم الجميع أن المنتخب في حالة معنوية جيدة بعد مونديال البرازيل، ويتعين علينا الآن أن نستغل هذا العامل بالشكل المثالي حتى نحقق بداية جيدة في تصفيات كأس أمم افريقيا نؤكد من خلالها النتائج المسجلة في البرازيل."

 الفرنسي يريد ترك بصمته في اول اختبار

وطالب المدرب الفرنسي لاعبيه بالالتزام بخطط لعبه وفلسفته التدريبية الجديدة قائلاً: "اليوم نحن أمام أسلوب لعب جديد وفلسفة مختلفة عن تلك التي كانت موجودة في السابق. يتعين على اللاعبين التعامل بإيجابية مع الوضع الجديد. الجانب الانضباطي مهم جداً في طريقة عملي ولا يجب إهماله." قبل ان يضيف  "كما قلت، سنعمل على الاستمرارية ولن نكسر المجموعة بدليل أننا استدعينا جميع اللاعبين الذين كانوا ضمن مخططات المدرب السابق، وعليه لا يمكن القول أني قمت بتغييرات كثيرة."

وعن عودة الحارس فوزي شاوشي لصفوف الجزائر، قال غوركوف: "لا أعرف هذا الحارس. قررت منحه فرصة جديدة بعدما تابعته في لقاء كأس السوبر الجزائرية."

وكان مدرب الجزائر قد أعلن تشكيلة نهائية مكونة من 27 لاعباً استعداداً لخوض مباراتي اثيوبيا ومالي هذا الشهر في تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في المغرب مطلع العام المقبل.

 وشهدت القائمة عودة إسحاق بلفوضيل مهاجم بارما الإيطالي، وشاوشي حارس مولودية الجزائر، ورياض بودبوز لاعب باستيا الفرنسي بعد غياب الثلاثي عن المنتخب تحت قيادة حليلوزيتش المدرب السابق للفريق.

 

وعبر المدرب الفرنسي عن أسفه لغياب المدافع فوزي غلام عن المباراتين المقبلتين للجزائر بسبب الإصابة، بينما قال أن استبعاد مصطفى جاء "لتأخر اللاعب في الالتحاق بفريقه الجديد".

من جهته، تعهد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة "بتوفير كل الوسائل المادية والبشرية لتمكين عناصر النخبة الوطنية من الوصول إلى الأهداف المنشودة".

 زياد رامي

من نفس القسم رياضة