رياضة

اللاعبون أعجبوا بطريقة عمل غوركيف

حدث ذلك في اول لقاء رسمي مع مدرب "الخضر"

 

لم يتأخر مدرب المنتخب الوطني الجديد كريستان غوركيف طويلا في كسب ثقة وإعجاب لاعبيه من خلال التجاوب الكبير الذي اظهره رفقاء القائد مجيد بوقرة في اول حصة تدريبية اشرف عليها المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي اول امس الاثنين بمركز سيدي موسى .

واجمع اللاعبون على ان السياسة التي ينتهجها المدرب الفرنسي تختلف كثيرا عن التي تعوّدوا عليها مع التقني البوسني وحيد حاليلوزيتش والتي كانت تتسم ب"الغلظة" واستعمال "اللهجة الحادة" في مخاطبتهم . واعترف بعض اللاعبين انهم اجروا الحصة التدريبية الاولى في اجواء مميزة ومغايرة تماما عمّ كان عليه الحال مع المدرب السابق ، سيما وان المدرب الفرنسي كريستسان غوركيف ركز على عامل الاتصال بين اللاعبين والحوار معهم في اغلب فترات العمل من اجل حفاظهم على تركيزهم وكسب ثقتهم أيضا . وكانت الحصة التدريبة الاولى فرصة للمدرب غوكريف من اجل جس النبض ومعاينة اشباله ولو بطريقة سحية من خلال برمجته لمباراة تطبيقية بين اللاعبين .وحاول المدرب الجديد للمنتخب فتح صفحة جديدة بين اللاعبين والطاقم الفني من خلال انشاء جسر للتواصل والثقة وازالة كل العراقيل والخلافات التي كانت تحصل سابقا بين المدرب واللاعبين . واذا كان المدرب البوسني  حاليلوزيتش ،كاد يبعد وسط ميدان نادي فالنسيا الاسباني سفيان فغولي بسبب تاخره عن لقاء ودي ضد سلوفينيا اثر خضوعه لعملية جراحية ،فان خليفته غوركيف وافق على تغيّب كادامورو عن مبارتي اثيوبيا ومالي بسبب التحاقه المتأخر بنادي اوساسونا ورغبته في كسب بعض اللقاءات في اقدامه ، حيث كان مدرب الخضر متفهما ووافق على عدم التحاق اللاعب بالتربص .

وفي اول خطاب ألقاه المدرب الفرنسي كريستان غوكريف على لاعبيه في مركز سيدي موسى رفقة رئيس الفاف محمد روراوة ، تبيّن امتلاك هذا التقني الفرنسي القدرة على الاتصال والتاثير والإقناع من خلال الانطباع الحسن الذي تركه في نفسية اللاعبين والذي عبرا في اغلب تصريحاتهم انهم مستعدون للتعاون مع المدرب الجديد ومواصلة حصد النتائج الايجابية وهو ما بدا من خلال الاجواء الرائعة التي خلقوها في الحصة التدريبة الاولى.

رياض ب

من نفس القسم رياضة