رياضة

ألمانيا تتحدى الأرجنتين مجدداً وقمة هولندية ايطالية

يلتقي المنتخبان الألماني والأرجنتيني لكرة القدم اليوم  الأربعاء بمدينة دوسلدورف الألمانية في مواجهة مكررة للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي انتهت بفوز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني 1/صفر وتتويجه باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخه. وتستحوذ المباراة على معظم الاهتمام من بين جميع المباريات التي تشهدها جولة المباريات الودية هذا الأسبوع ضمن استعدادات معظم الفرق لبدء مسيرتها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا. وتنطلق فعاليات التصفيات المؤهلة ليورو 2016 يوم الأحد المقبل وذلك بعد أقل من شهرين على إسدال الستار على فعاليات المونديال البرازيلي في 13 جويلية الماضي. ويتطلع المنتخب الألماني إلى الماضي القريب حيث تعيد مباراة الغد ذكريات الفوز الثمين للفريق على نظيره الأرجنتيني في نهائي المونديال باستاد "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.

 

ولكن المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني يفكر أيضا في المستقبل وفي إعادة ترتيب الأوراق بالفريق بعد اعتزال كل من فيليب لام قائد الفريق والمهاجم ميروسلاف كلوزه والمدافع بير ميرتساكر اللعب الدولي عقب الفوز مع الفريق بلقب المونديال. ويعود لاعب الوسط ماركو ريوس والمهاجم ماريو غوميز إلى صفوف المنتخب الألماني بعدما غابا عن صفوف الفريق في المونديال البرازيلي بسبب الإصابة.

 بينما يفتقد لوف في مباراة اليوم جهود لاعبه مسعود أوزيل نجم أرسنال الإنجليزي بسبب الإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من جيروم بواتينغ وماتس هوملز وسامي خضيرة.

 ويسعى المنتخب الألماني إلى تحقيق نتيجة طيبة أمام المنتخب الأرجنتيني الذي يخوض المباراة بدون نجمه وقائده ليونيل ميسي.

وتمثل المباراة افضل استعداد للمنتخب الألماني قبل بدء مسيرته في تصفيات يورو 2016 بالمباراة المقررة أمام نظيره الاسكتلندي يوم الأحد المقبل. وقال لوف "إنه تحد كبير وشيء مثير أن نواجه الأرجنتين مجددا على أرضنا.. نحترمهم بشكل كامل وسيأتي هذا الفريق إلى ألمانيا متحفزا بشكل كبير ويقدم مباراة جيدة. إننا في بداية موسم جديد. ولهذا ، فمن وجهة النظر الرياضية ، ستكون المباراة اختبارا قويا يسمح لنا بالمنافسة على أعلى مستوى مجددا".

 

ويسعى المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني الجديد خيراردو مارتينو إلى الثأر من نظيره الألماني بعد مباراة نهائي المونديال البرازيلي التي شهدت فوز ألمانيا بهدف نظيف في الوقت الإضافي. 

ويغيب ميسي نجم برشلونة الأسباني عن صفوف المنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة بسبب الإصابة بشد في أربطة الساق ولكن مارتينو الذي يرفض إجراء تغييرات على الفريق بعد توليه المسؤولية خلف لمواطنه أليخاندرو سابيلا ما زالت لديه العديد من العناصر الموهوبة التي يستطيع الاختيار من بينها. 

ويستطيع مارتينو الاعتماد على الثلاثي جونزالو هيجوين وسيرخيو اجويرو وإيزكويل لافيتزي في خط هجوم يثير حسد جميع المدربين حول العالم.

 

الوكالات

من نفس القسم رياضة