رياضة

براهيمي ممر حاسم ويساهم في فوز بورتو بثلاثية

فيما كان سليماني منقذ لشبونة من الخسارة ضد بانفيكا

 

واصل الدولي الجزائري ياسين براهيمي تألقه مع ناديه بورتو البرتغالي، وساهم مجددا في الفوز العريض الذي حققه بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه موريرنس لحساب الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي. وكان براهيمي الذي لعب كامل أطوار المباراة، صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الأول لبورتو، بعد توغل دخل منطقة الجزاء على الجهة اليمنى، إذ مرر كرة على طبق لزميله الاسباني أوليفر توريس الذي لم يتوانى في إسكانها الشباك في الدقيقة الـ 71، قبل ان يضاعف المهاجم مارتينيز الغلة لبورتو في الدقيقتين 82 و87. ولاحت فرصة سانحة لبراهيمي لتسجيل الهدف الرابع لفريقه في الوقت بدل الضائع، عقب تنفيذه مخالفة مباشرة مرت غير بعيد عن مرمى الفريق المنافس. ويبدو أن براهيمي وجد ضالته في البطولة البرتغالية، وهو يقدم في عروض مميزة منذ التحاقه بنادي التنين خلال فترة التحويلات الصيفية قادما من نادي غرناطة الاسباني. خصوصا بعد مساهمته الفاعلة في تأهيل بورتو إلى دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا على حساب نادي ليل الفرنسي نهاية الأسبوع الماضي.

ودائما في البرتغال ، عاد المهاجم الدولي الجزائري وهداف الخضر إسلام سليماني إلى أجواء المنافسات مع فريقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بقوة من خلال قيادته إلى فرض التعادل على بطل الموسم الماضي نادي بنفيكا في عقر داره (1/1) وذلك بفضل هدف التعادل الذي سجله في الدقيقة الـ20 من عمر المباراة بعدما كان الفريق المستضيف متقدما منذ الدقيقة الـ 12. ولعب سليماني كل أطوار المباراة، وأزعج كثيرا دفاع بنفيكا، وجاء هدفه بفعل المتابعة الجيدة له، ليثبت انه يشتم رائحة الاهداف، حيث أنه استغل خطأ فادحا من حارس بنفيكا الذي قذف الكرة بعدما أرجعها له أحد المدافعين فارتطمت برأس المهاجم لويس ناني الذي عزز صفوف لشبونة قادما من مانشيستر يونايتيد، حيث انقض عليها سليماني برأسه وأسكنها الشباك رغم أنها كانت متوجهة إليه. وتأتي عودة سليماني إلى أجواء المنافسة في وقتها المناسب، وذلك عشية التحاقه بتربص المنتخب الوطني بسيدي موسى الذي يحضر لمواجهة أثيوبيا السبت المقبل ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات دورة المغرب 2015.

 وفي فرنسا تمكن اللاعب رياض بودبوز العائد مجددا لصفوف المنتخب الوطني في قيادة فريقه للعودة بنقطة التعادل اول امس من بوردو (1/1)،لحساب الجولة الرابعة من البطولة الفرنسية .وهو اللقاء الذي لعبه بودبوز اساسيا وقدم عروضا كروية جميلة لقيت ارتياح مدربه .

زياد رامي

من نفس القسم رياضة