رياضة

غوركيف شرع منذ امس في التحضير لخرجة ايثيوبيا

لاعبو "الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى تباعا

 

انطلق امس تربص المنتخب الوطني بمركز سيدي موسى بقيادة المدرب الجديد الفرنسي ، كريستيان غوركيف ، استعدادا لآول خرجة للعناصر الوطنية في تصفيات كاس امم افريقيا التي ستحتضنها المغرب شهر جانفي القادم .

ويعتبر هذا التربص الاول الذي سيقوده التقني الفرنسي الذي خلف البوسني وحيد حاليلوزيتش ، حيث سيدخل المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي في سباق مع الزمن من اجل ايجاد التشكيلة المثلى التي يعتمد عليها في مواجهة المنتخب الايثيوبي في العاصمة أديس أبابا يوم 6 سبتمبر القادم .ويجمع كل المتتبعيون ان المدرب الفرنسي غوكريف تولى تدريب المنتخب الوطني في ظرف صعب على اعتبار ان الوقت ليس في صالحه من اجل معرفة المجموعة عن قرب ، واستعدادات لاعبيه بداية الموسم ، بعدما كان يتمنى برمجة مواجهة ودية قبل موقعة اديس ابابا. ورغم ذالك بدا المدرب غوركيف في اخر ندوة صحفية له متفائلا بقدرته على تاهيل "الخضر" الى نهائيات كاس امم افريقيا .

ومثلما كان منتظرا فقد التحق اللاعبون الدوليون بالتربص بسيدي موسى تباعا حيث كانت العناصر المحلية اول الملتحقين بالمعسكر ويتعلق الامر بالحراس شاوشي وسيدريك ا وزماموش وكذا لاعب الوسط امير قراوي . وقد وصلال العدد  في مرحلة أولى 11 لاعبا يتقدمهم ثنائي الدوري الإسباني سفيان فيغولي ومدحي لحسن اللذان أنهيا التزاماتهما مع نادييهما «فالنسيا» و«خيتافي» سهرة  الجمعة الماضي. كما التحق امس  أيضا الثنائي سفير تايدر وعيسى ماندي.  ويتوقع أن يلتحق بقية اللاعبين الـ 16 قبل منتصف اليوم الإثنين ، على غرار رياض بودبوز وثنائي «طرابزون سبور» التركي السعيد بلكالام وكارل مجاني، بالإضافة إلى نبيل بن طالب ورياض محرز اللذين يواجهان «ليفربول» و«أرسنال» مع فريقيهما «توتنهام هوتسبير» و«ليستر سيتي» على التوالي. يشار إلى أن مدرب الخضر كان وجه  الدعوة لمدافع نادي نيم الفرنسي فتحي حاراك لتعويض مدافع نابولي الإيطالي فوزي غلام الغائب عن المواجهتين بسبب الإصابة. ومن المقرر أن يتنقل الخضر إلى العاصمة الإثيوبية «أديس أبابا» في الرابع سبتمبر المقبل لمواجهة أصحاب الأرض في 6 سبتمبر، على أن يعودوا إلى الجزائر في اليوم نفسه لمباشرة المرحلة الثانية من المعسكر استعدادا لمواجهة المنتخب المالي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 10 سبتمبر ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب سنة 2015 . وكان الإتحاد المالي للعبة طالب من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) نقل مواجهة الجزائر إلى بلد محايد بسبب وفاة مهاجم شبيبة القبائل الكاميروني ألبيرت إيبوسي، غير أن طلبه قوبل بالرفض الشديد.

ونرا لعدم حصوله على الوقت الكافي من اجل بسط طريقة لعبه على المنتخب فان المدرب الفرنسي كريستيان غوركيف سيركز اكثر على الجانب النفسي من خلال رفع معنويات لاعبيه وحثهم على ضرورة التسلح بالارادة والانضباط التاكتيكي المعروف عند هذا التقني الفرنسي .

تجدر الاشارة الى ان ،  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، كشفت  عبر موقعها الرسمي، أنها ستنظم منطقة إعلامية مختلطة مع لاعبي المنتخب الوطني،اليوم ، بداية من الساعة الثالثة زوالا، بمركز سيدي موسى.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة