رياضة

مجاني وبلكالام يتأهلان مع طرابزون سبور التركي

يوروبا ليغ

 

اقتطع الثنائي الدولي الجزائري كارل مجاني وزمليه اسعيد بلكلام تأشيرة المرور إلى دور مجموعات منافسة "يوروبا ليغ"، بعدما عاد بتعادل ثمين من روسيا اول امس الخميس ضد نادي روستوف في اياب الدور الفاصل من ذات المنافسة. 

وسجّل فريق طرابزن سبور تعادلا سلبيا أمام مضيفه روستوف الروسي، حيث شارك المدافعان سعيد بلكلام وكارل مجاني أساسيين ولعبا كامل أطوار المواجهة. وقد تأهّل فريقهما التركي بعد فوزه ذهابا (2-0)، وكان التوقيع الأول - حينها - من إمضاء مجاني. مع تسجيل نجاح الناخب الوطني السابق وحيد حليلوزيتش في أول امتحان قاري ورسمي له على رأس العارضة الفنية لفريق طرابزن سبور. وقد عرفت المباراة تلقي المدافع السابق لفريق شبيبة القبائل اسعيد بلكالام انذار في الدقيقة 10 بعد تدخل عنيف على الايفواري كايتا. 

 وتأهل فريق توتنهام، الانجليزي بدوره بعد تغلبه ضيفه ليماسول القبرصي، حيث دكّ شباكه بثلاثية نظيفة. في مباراة غاب عنها الدولي الجزائري نبيل بن طالب متوسط ميدان الفريق الإنجليزي، الذي فاز ذهابا وخارج القواعد (1-2). وكان بن طالب قد شارك أساسيا في مواجهة الذهاب وخاض كامل أطوارها. اما ممثل الكرة الكرواتية، دينامو زغراب فقد فاز بنتيجة (2-1) على الزائر بيترولول الروماني. وقد دخل المهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني عند الدقيقة الـ 71، بديلا لزميله من الفريق الكرواتي لاعب الخط الأمامي البرتغالي ويلسون إيدواردو، وحينها كانت النتيجة متعادلة (1-1). وتأهّل فريق دينامو زغرب بعد أن فاز ذهابا بحصة (1-3). 

وعلى العكس من ذلك، أقصي فريق ليون الفرنسي، رغم فوزه إيابا وخارج القواعد (0-1) أمام أسترا الروماني. 

ولعب المدافع الدولي الجزائري مهدي زعفان أساسيا مع ليون، وتركه مكانه في الدقيقة الـ 73 لمواطنه وزميله المهاجم فارس بهلولي. في حين شارك الجزائري الثالث متوسط الميدان رشيد غزال إلى غاية الدقيقة الـ 65 من عمر هذه المباراة التي هز فيها ليون الشباك عند الدقيقة الـ 23. 

وكان أولمبيك ليون الفرنسي قد انهزم داخل القواعد ذهابا (1-2). ما يفيد أن أسترا الروماني تأهّل استنادا إلى قاعدة الهدف المسجل بعيدا عن الديار. 

للذكر، فإن المدافع زعفان معني بمواجهتي "الخضر" مع إثيوبيا ومالي في الـ 6 والـ 10 من سبتمبر المقبل، على التوالي. برسم الجولتين الأولى والثانية من عمر تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015التي ستحتضنها المغرب. وهو اول استدعاء للاعب في صفوف المنتخب الوطني. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة