رياضة

لقاء ناري بين الاتحاد و"الكناري"

شبيبة القبائل – اتحاد العاصمة

 

 يستضيف فريق شبيبة القبائل هذه الامسية حامل اللقب اتحاد العاصمة على أرضية ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو لحساب الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الاولى. 

يسعى النادي القبائلي في خرجته الثانية من عمر البطولة لتأكيد عزمه على لعب الادوار الاولى وتدارك ما ضاع منه الموسم الماضي، حيث دشن حملة التنافس على لقب البطولة منذ الجولة الأولى عندما عاد رفقاء مكاوي بانتصار ثمين من وهران على حساب المولودية المحلية. 

ويدرك الطاقم الفني للشبيبة، بقيادة البلجيكي بروس ان مهمة فريقه في مباراة اليوم ضد الاتحاد ستكون مغايرة تماما عن المواجهة الاولى، لان المنافس يعتبر من أقوى الاندية في البطولة المحلية. واستعداد لهذا اللقاء لم يجر الفريق تحضيرات خاصة حيث تدرب اللاعبون في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو. رفقاء هداف الشبيبة الكاميروني إيبوسي مطالبون بلعب المباراة مركزين وتفادي الغرورن لا سيما أنهم سيلعبون بملعبهم وأمام جمهورهم الذي يطالبهم بالظفر بنقاط المباراة وتفادي التعثر بالديار. أنصار الشبيبة مطالبون بمساندة فريقهم واحترام قوانين اللعبة والمنافس كما عودونا عليه. هذه المباراة أيضا تكتسي أهمية بالغة لرئيسي الفريقين ويخفى صراع الزعامة بين شخصين يقطنان نفس المنطقة كل منهما يسعى لاستعراض قدراته على الأخر وسيسعى لتحفز لاعبيه ماليا لتحقيق ذلك. في الأخير تأمل ان تكون هذه المباراة عرسا كرويا على أرضية الميدان وبالمدرجات وأن يكون التحكيم في مستوى علما إن أحد مسيري الشبيبة قد أبدى لنا عن تخوفه من التحكيم مع إشارته غلى أن مسيري الفريق سيسعون لتفادي تقرب مسيري الفريق المنافس بطاقم التحكيم. كما نشير ايضا إلى أن إدارة الشبيبة قد خصصت 500 تذكرة لأنصار إتحاد العاصمة الراغبين التنقل إل تيزي وزو لمشاهدة المباراة وهي نفس الحصة من التذاكر التي منحت لأنصار الشبيبة الموسم الماضي ببولوغين. 

من جهته فريق اتحاد العاصمة لن يتنقل إلى تيزي وزو من اجل النزهة وإنما من اجل العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث. ويولي المدرب الفرنسي هوبارت فيلود اهمية بالغة لهذا اللقاء خاصة وان تشكيلته تعثرت في الجولة السابقة امام وفاق سطيف ولقيت انتقادات لاذعة من طرف الانصار، سيما وان الاتحاد خسر هذا الموسم كأس السوبر امام الغريم مولودية الجزائر ودشن الموسم الجديد بتعثر مفاجئ. وعليه يريد المدرب فيلود النجاة من مقصلة الاقصاء لأنه يدرك تماما ان الخسارة في لقاء اليوم قد يعجل برحيله. وستكون مأمورية الاتحاد صعبة في ظل الغيابات حيث ستكون التشكيلة العاصمية محرومة من خدمات كل من سوقار وبوعزة وفرحات والمداع شافعي. ويخشى انصار نادي سوسطارة ان تؤثر تلك الغيابات على مردود الفريق رغم جاهزية الاحتياطيين مثلما قال المدرب فيلود. 

وعن هذه المواجهة اعتبر التقني الفرنسي ان لقاء الشبيبة مهمة ولكنها ليست مصيرية وتدخل ضمن التحديات التي سيكون فريقه مقبل عليها. 

من جهتها ادارة الاتحاد رصدت منحة 20 مليون سنتيم في حال الفوز على الشبيبة، بينما حضر الرئيس القبائلي منحة 25 مليون لكل لاعب من اجل الاطاحة بالاتحاد. 

محند ايت واعمر

من نفس القسم رياضة