رياضة

المولودية والشلفاوة يبحثون عن الانطلاقة

مولودية الجزائر - أولمبي الشلف

يستقبل فريق مولودية الجزائر هذا المساء، تشكيلة اولمبي الشلف على أرضية ملعب عمر حمادي ببولوغين، في لقاء الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. 

وهي المباراة الأولى التي يخوضها العميد في بولوغين هذا الموسم، بعدما خاض الجولة الأولى في العلمة. ويراهن أشبال المدرب بوعلام شارف على تسجيل انطلاقة جديدة في لقاء اليوم أمام تشكيلة اولمبي الشلف بعد هزيمة مفاجئة عاد بها رفقاء الحارس شاوشي من العلمة، وهي الهزيمة التي زعزعت استقرار الفريق وكادت تعجل برحيل المدرب بوعلام شارف. وعليه فان أي تعثر جديد أمام النادي الشلفي قد يعجل بانفجار الوضع في بيت المولودية، سيما وأن أنصار المولودية مارسوا ضغطا رهيبا على اللاعبين من اجل تدارك التعثر الأول وتحقيق انطلاقة جديدة. واستعدادا لهذا اللقاء، برمج المدرب بوعلام شارف حصة تدريبية على أرضية ملعب مقراني المعشوشب اصطناعيا على اعتبار ان اللقاء أمام الشلف سيكون على أرضية ملعب بولوغين من ذات البساط. 

وركز المدرب شارف في الحصص التدريبية الاخيرة على العمل الهجومي من اجل صد كسب اول ثلاث نقاط لفريق في بطولة هذا الموسم قبل التأكيد أمام النصرية وشبيبة الساورة. 

وعلى ضوء الحصص التدريبية التي أجراها الفريق هذا الأسبوع، ستعرف تشكيلة المولودية تغييرات في بعض المناصب، حيث سيعود المدافع اكساس إلى منصبه الاساسي في محور الدفاع خلفا لزميله عزي المعاقب بعدما تعرض للطرد في لقاء مولودية العلمة، كما سيسجل المهاجم سيلا دخوله اساسيا في مكان المهاجم جاليت الذي تعرض لجملة من الانتقادات في المباراة السابقة. 

وعن هذه المواجهة اكد المهاجم خالد قورمي ان مستعد رفقة زملائه لتسجيل انطلاقة جديدة في لقاء اليوم ضد اولمبي الشلف حيث قال "لقد تخطينا أثار الهزيمة التي عدنا بها من العلمة ونحن مستعدون لتسجيل انطلاقة جديدة في لقائنا امام اولمبي الشلف، خاصة وأننا عملنا بجدية رفقة الطاقم الفني من اجل تدارك الاخطاء السابقة وعليه فان التعثر ممنوع في لقاء الشلف خاصة وان كل الظروف في صالحنا من اجل تسجيل اول انتصار لنا في البطولة في ميداننا وأمام جمهورنا" يقول قورمي، الذي اعتبر أن المولودية قادرة على العودة بقوة في البطولة مشيرا إلى خوضهم الجولات الثلاث القادمة في العاصمة امام الشلف والنصرية وشبيبة الشاورة على التوالي. تجدر الإشارة إلى ان مباراة النصرية تم تقديمها إلى يوم الجمعة 29 اوت القادم. 

من جهته فريق اولمبي الشلف يريد العودة بانتصار من العاصمة يتدارك به تعثره في الجولة الأولى ضد شبيبة الساورة في ميدان محمد بومزراق بالشلف. وقد تعوّد النادي الشلفي على تسجيل نتائج ايجابية في العاصمة امام العميد. و من المنتظر أن تعرف تشكيلة الأولمبي تغييرات عديدة، وسيمسّ أول تغيير محور الدفاع، حيث سيعود لخضاري إلى مكانه الأصلي بعدما شفي من الإصابة التي حرمته من لعب اللقاء الأول بالشلف، التغييرات ستمس كذلك وسط الميدان الدفاعي والهجوم بعد عودة المهاجم حدوش ولاعب الوسط صدقاوي اللذان غابا عن اللقاء الأول بسبب اختيارات المدرب مزيان إيغيل وحسب مدرب الشلف أن منافسه "العميد" لن يكون سهل المنال مثلما ينتظر البعض، وهو ما يتطلب من لاعبي الشلف التعامل بجدية كبيرة مع المنافس، ومن المنتظر أن ينتهج المدرب إيغيل في مقابلة اليوم خطة هجومية بحثا عن تسجيل الأهداف مبكرا، وسيمثل خط الهجوم كل من دحام إلى جانب النيجيري "أوباجي أوشوا" على الأطراف بمساعدة مسعود صاحب النزعة الهجومية، من جانب آخر خص الناطق الرسمي للفريق عبد الكريم مدوار لاعبيه بمنحة مغرية نظير العودة بالنقاط الثلاثة من ملعب عمر حمادي وذلك من أجل تحقيق الهدف المسطر قبل بداية المنافسة والمتمثل في احتلال مرتبة ضمن الأربعة الأوائل. 

رشيد. ب / سليم سعيدي

من نفس القسم رياضة