رياضة

المنتخب الإثيوبي يتواجد في ظروف تحضيرية أحسن من الخضر

غوركيف اعترف أن عامل الوقت ليس في صالحه

يستعد المنتخب الاثيوبي بقيادة مدربه البرتغالي باريتو بجدية تحسبا لتصفيات كأس امم افريقيا القادمة بالمغرب من خلال التحضيرات الجدية التي اجراها وسيجريها لحد الان. 

ولعل تركيبة المنتخب الاثيوبي الذي يمثله لاعبون محليون ينطون في البطولة المحلية قد ساعد التقني البرتغالي في اقامة عدة تربصات في الخارج مثلما حدث مؤخرا بإقامة معسكر إعدادي بالبرازيل استعداداً لمواجهة الجزائر في السادس من الشهر المقبل على أراضيه ضمن الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا 2015. وسيخوض المنتخب الإثيوبي خلال تواجده بالبرازيل ست مباريات ودية ضد أندية محلية من بينها أنابولينا وإيتيبيارا وبرازيلينس. كما أجرى مؤخراً مباراة ودية ضد المنتخب الأنجولي وخسرها بهدف وحيد. وفي سياق متصل طلب الإتحاد الإثيوبي للعبة من الأندية التي يلعب لها محترفو المنتخب بالسماح لهم باللحاق بمعسكر المنتخب في الوقت المناسب. ويتعلق الأمر باللاعبين صلاح الدين سعيد (الأهلي المصري) وعوماد عكري (الإتحاد السكندري المصري) وأديس هينسا (أهلي شندي السوداني) وجيتاناه كيبيدي (بيدفيست ويست جنوب إفريقيا). وإذا كان المدرب باريتو قد تمكن من تحضير لقاء الجزائر في أحسن الظروف بإجراء عدة تربصات ولقاءات ودية، فإن المدرب الجديد للمنتخب الوطني الفرنسي كريستان غوركيف وجد صعوبات في تحضيره للخرجة الاولى التي تنتظره على الأراضي الإثيوبية بسبب عدم وجود تاريخ الفيفا في شهر اوت الجاري من اجل تجميع لاعبيه وبرمجة لقاءا ودية قبل موقعة اديس ابابا على اعتبار ان اغلبية اللاعبين محترفين في أوروبا ولن يتحصلوا على رخصة من نواديهم للحاق بالمنتخب. 

وكان المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي كريستسان غوركيف قد اعترف في لقاء صحفي ان مهمته مع "الخضر" ستكون صعبة، مشيرا إلى ان عامل الوقت ليس في صالحه ولا يمكنه اختبار لاعبيه في مباراة ودية قبل مواجهة اثيوبيا. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة