رياضة

بن شيخة يقرر عدم الاستغناء عن يحيى كيبي

كذَّب الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب الرجاء البيضاوي المغربي كل الشائعات التي أثيرت مؤخرا حول قرار استغنائه عن اللاعب البوركينابي يحيى كيبي الذي وقع مؤخرا مع الفريق، حيث اختاره ضمن القائمة النهائية وسيكون واحدا من اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في الاستحقاقات التي تنتظر الرجاء، وأهمها مسابقة دوري أبطال أفريقيا. 

وكانت أخبار قد أثيرت مؤخرا كون أن الجهاز الفني قد ندم لتوقيعه للاعب يحيى كيبي بسبب عدم تقديمه المستوى المنتظر في المباريات الودية، لكن بنشيخة وفق ما أكده الموقع الرسمي للفريق أنه لن يستغني عن هذا اللاعب الذي أمامه الوقت للانسجام أكثر وتقديم أفضل المستويات. ويملك كيبي البالغ من العمر 29 عاماً مجموعة من التجارب، حيث بدأ مشواره الاحترافي في فرنسا مع تورسي ثم انتقل لبلاكبورن الإنجليزي، وعاد إلى فرنسا ليلعب لبوردو وليبورن وتروا، وانتقل للخريطيات القطري الذي لعب معه خمس سنوات قبل أن يوقع للرجاء. 

وبالمقابل استبعد عبد الحق بن شيخة المدافع المالي إدريسا كوليبالي من القائمة النهائية للفريق هذا الموسم. وجاء هذا القرار بعد أن خسر كوليبالي من المنافسة الشديدة التي يعرفها الفريق على مستوى الدفاع، وبعد أن انتدب الرجاء المدافع المتألق أحمد شاكو من النادي الجديدي. والتحق كوليبالي بالرجاء في الموسم الماضي، ولم يشارك كثيرا في المباريات، حيث كان المدرب التونسي فوزي البنزرتي يعتمد كثيرا على الثنائي محمد أولحاج واسماعيل بلمعلم. وحدد عبد الحق بن شيخة القائمة النهائية التي عرفت عدة مفاجآت، مثل إبعاد أيضا مروان زمامة وكذا محمد أمين الأقماري المنتظر أن يعار لنهضة بركان. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة