رياضة

إخفاقات الرياضة الجزائرية تتواصل

الألعاب الأولمبية للشباب

 

لم تكن حصيلة اليوم الثاني للمشاركة الجزائرية في الألعاب الاولمبية 2014 للشباب بنانجينغ الصينية (16-28 أوت)، ثرية حيث احتل الرياضيون الجزائريون مراكز متواضعة، فيما كان الجيدو (الاناث) على أعتاب الصعود على منصة التتويج لنيل البرونزية. وكادت مصارعة الجيدو، الجزائرية عمران سجية (اقل من 52 كلغ) أن تنال الميدالية البرونزية لولا هزيمتها في استدراك ربع النهائي امام الكورية لي هيكيونغ بعدما فازت في الدور الأول على الغابونية مبازوغي اندامن ساندرين، لتتاهل إلى ربع نهائي وتنهزم امام البلغارية ميلكوفا بيتينا. 

وفي تنس الطاولة، فقد تمكنت سناء لقصير من التغلب على الاوزباكستانية كيم ريجينا بثلاثة أشواط لواحد (11-8 و11-9 و10- 12 و11-9) في اللقاء الترتيبي لنيل المرتبة من 17 إلى 25، على مدار29 دقيقة. اما بالنسبة للمنتخب الجزائري للتجذيف فقد حقق الجزائريان، بوسيف محمد بلهادي وثيزيري دوكي، المشاركان في منافسات في اختصاص الفردي (سكيف/100 متر)، احسن نتائج شخصية لهما. ورغم احتلال بوسيف محمد بلحاج في المنافسة الاستدراكية المركز الرابع من بين خمسة متنافسين، بزمن قدره 3د و39ثا و77جزء، الا انه استطاع من تحسين مردوده ب9 ثواني. نفس الشيء لمواطنته ثيزيري دوكي، التي رغم احتلالها المرتبة الخامسة والأخيرة في مجموعتها ب4د و25ثا و32 جزء، غير أنها حسنت نتيجتها ب6 ثوان. 

إلا أنهما عجزا في بلوغ النهائي في سباقات الاستدراك التي جرت أول امس الاثنين ببحيرة شوان وو. من جهة أخرى، فقد خيبت السباحة الجزائرية، نفسي حميدة رانيا، الآمال واكتفت باحتلال المرتبة 27 من بين 28 متنافسة في اختصاص 200 متر فراشة، حيث اكتفت بتحقيق زمن قدره 2د و36ثا و30 جزء، في المسبح الاولمبي بنانجينغ، وهي التي تبقى متأخرة عن أحسن نتيجة لها في هذا الاختصاص بأكثر من 9 ثواني. 

أما في الجمباز الفني، فاحتلت الجزائرية مختاري فاطمة احلام المرتبة ال14 والأخيرة، حيث لم تجمع سوى 33 نقطة من الاختصاصات الأربعة. ونالت المرتبة التاسعة في اختصاص عارضة التوازن بعد نيلها 12 نقطة، وفي العمودين غير المتوازيين المرتبة الأخيرة ب3 نقاط فقط والقفز المرتبة 13 محققة 9 نقاط ثم في الحركات الأرضية المرتقبة الأخيرة بـ7 نقاط. من جانب اخر، وفي الشرع (اختصاص البايت، فقد احتل قدميم امين المرتبة الـ20 من بين 30 متنافسا، حيث تمكن من تجاوز عناصر من بلدان عريقة في هذه الرياضية على غرار استراليا والسويد وكان ذلك ببحيرة جينيو. اما مواطنته عقيل نهى (بطلة افريقية في اختصاص لازير 7ـ4)، فقد أخفقت في الخرجة الأولى لها في اختصاص البايت واكتفت بالمركز 27 وما قبل الاخير. 

القسم الرياضي

من نفس القسم رياضة