رياضة

الحكم سعيدي يمثل اليوم أمام لجنة التحكيم

بعدما حرم وفاق سطيف من الفوز أمام الاتحاد

يمثل اليوم الحكم الدولي محمد سعيدي امام لجنة التحكيم المركزية، حيث صار مهدداً بالإيقاف شهراً والحرمان من حمل الشارة الدولية بسبب أخطائه الكارثية في مباراة اتحاد العاصمة ووفاق سطيف، والتي حرمت الفريق الضيف من الخروج فائزاً بنقاط المباراة عندما أهدى ركلة جزاء غير شرعية لأصحاب الأرض جاء منها هدف التعادل 1/1. ومن المنتظر أن يمثل الحكم للتحقيق اليوم الثلاثاء أمام لجنة التحكيم باتحاد الكرة، والتي يرأسها خليل حموم خلفاً لبلعيد لكارن، للاستماع إلى شهادته وتبريراته للأخطاء التي وقع فيها بينها منح ركلة جزاء غير صحيحة لبطل الموسم الماضي جاء منها هدف التعادل، وعدم إشهاره البطاقة الحمراء للبديل بلايلي لارتكابه خطأ فادحاً. 

 ويتوقع المتتبعون أن تكلف هذه الأخطاء عقوبة الإيقاف لمدة شهر على الأقل وربما حرمانه من حمل الشارة الدولية خلفاً للحكم جمال حيمودي الذي اعتزل التحكيم نهائياً. وفي هذا السياق كشف رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمار بتقرير يدين الحكم ويطالبه فيه بعدم تعيينه مستقبلاً لإدارة مباريات الفريق بالدوري. وكان مدرب فريق وفاق سطيف خير الدين ماضوي قد حمل حكم مباراة فريقه أمام اتحاد العاصمة مسؤولية التعادل، من خلال احتساب ركلة جزاء خيالية لأصحاب اللونين الأحمر والأسود، حسب قول المدرب. وقال ماضوي إن الفوز كان الأقرب إلى المنطق نظرا للفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبوه على مدار التسعين دقيقة، وعلق في هذا الشأن "مرة أخرى وللأسف الشديد نذهب ضحية أخطاء تحكيمية لأن ركلة الجزائر التي احتسبها الحكم لم تكن شرعية لأن الكرة ارتطمت في صدر اللاعب، وهو الأمر الذي أفقد أشبالي معنوياتهم وأدخلهم في فخ التسرع". 

وأوضح ماضوي أنهم سيحاولون نسيان مباراة اتحاد العاصمة والتفكير في اللقاء القادم الذي ينتظرهم أمام النادي الصفاقسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا. 

وعلى صعيد اخر، أعلنت رابطة دوري المحترفين عن تأجيل مباراة وفاق سطيف واتحاد بلعباس بالجولة الثانية من عمر البطولة إلى 26 الجاري. وقد جاء القرار بسبب تنقل وفاق سطيف إلى تونس لمواجهة الصفاقسي في 23 اوت الجاري برسم المباراة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. وستحدد المباراة بطل المجموعة الثانية التي يتصدرها حاليا النادي التونسي بعشر نقاط متقدما بنقطة واحد عن الوفاق. 

العمري. ب

من نفس القسم رياضة