رياضة

بداية محتشمة لحامل اللقب وهجوم السنافر ينتفض

جولة الافتتاح بـ16 هدفا

 

 

 

كان الموعد مساء اول امس مع بقية لقاءات الجولة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الاولى، والتي عرفت بداية محتشمة لحامل اللقب اتحاد العاصمة الذي يتواجد بعيدا عن مستواه الحقيقي.  فبعد خسارة الكأس الممتازة نجا من الهزيمة بصعوبة امام وفاق سطيف.  وتعثر اتحاد الجزائر على أرضه في حملة دفاعه عن لقب الدوري الذي توج به الموسم الماضي، واكتفى بالتعادل أمام وفاق سطيف الثالث 1/1 في قمة مباريات الجولة الأولى. وهي الجولة التي عرفت تسجيل 16 هدفا وأثقل نتيجة كانت في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، حيث انتفض هجوم "السنافر" بثلاثية في مرمى شباب بلوزداد.  وكان وفاق سطيف السباق للتهديف عبر المهاجم جحنيط من ركلة جزاء (د15) قبل أن يعدل المدافع لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الشوط الثاني (د48). وجاء التعادل مخيبا لآمال "المسامعية" خصوصا أنه بطعم الخسارة الثانية في أقل من أسبوعين بعد خسارته قبل أيام لقب كأس السوبر أمام الجار مولودية الجزائر 0/1 لتضع حدا لسلسلة انتصاراته التي دامت 15 شهرا كاملا. 

وأمطر شباب قسنطينة تحت قيادة مدربه العائد الفرنكو-إيطالي غارزيتو ضيفه شباب بلوزداد بثلاثية نظيفة كان للهداف بولمدايس هدفان. 

 وشهدت الجولة الأولى تألق شبيبة القبائل الوصيف الذي عاد بثلاث نقاط من وهران بتغلبه على مولودية وهران بثنائية نظيفة. وخادع أمل الأربعاء مضيفه اتحاد الحراش بهدف كان كافيا للمدرب يعيش ليعيد حساباته مع فريقه الجديد. ولم يفوت مولودية العلمة فرصة استضافة مولودية الجزائر صاحب آخر كأس للجمهورية والسوبر معا ليدك شباكه بهدفين لهدف. وفرض شباب الساورة التعادل الأبيض على جمعية الشلف، بينما افترق الصاعدان الجديدان لدوري الأضواء اتحاد بلعباس وجمعية وهران على التعادل الإيجابي 1/1. وكان مولودية بجاية قد صنع الحدث في افتتاح الجولة حين فاجأ مضيفه نصر حسين داي الصاعد الثالث لدوري الأضواء بثنائية نظيفة وقعها المهاجم المالي ساليفا. 

وبلغة الارقام عرفت جولة الافتتاح فوز ثلاثة أندية خارج الديار ويتعلق الامر بمولودية بجاية وشبيبة القبائل وأمل الأربعاء.  كما عرفت طرد لاعب واحد وهو مدافع اتحاد العاصمة عزي. كما عرفت جولة الاولى تسجيل هدفين عن طريق ضربة جزاء في لقاء اتحاد العاصمة ضد وفاق سطيف.  

رياض. ب

من نفس القسم رياضة