رياضة

غوركيف يريد مواصلة العمل الذي أنجزه حاليلوزيتش

حافظ على استقرار التشكيلة ويريد بقاء بوقرة

 

 

 

 


يرغب كريستيان غوركيف المدرب الجديد للمنتخب الوطني مواصلة المشروع الذي انطلق فيه الناخب السابق البوسني وحيد حاليلوزيتش مع "الخضر" من خلال وضع ثقته في نفس العناصر التي انضمت لتشكيلة الفريق في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، بعدما اختار تشكيلة موسعة لخوص أول مباراتين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية. 

واختار غوركيف كل تشكيلة الجزائر في كأس العالم المكونة من 23 لاعبا وأضاف ثمانية لاعبين آخرين للتشكيلة المبدئية من 31 لاعبا، استعدادا للعب في ضيافة اثيوبيا في الثامن من سبتمبر ومواجهة مالي بعدها بستة أيام. وأعاد غوركيف الذي تولى المسؤولية خلفا للبوسني وحيد حليلوزيتش اللاعب عدلان قديورة للتشكيلة بعدما غاب عن كأس العالم كما ضم لاعبا واحدا لم يسبق له خوض أي مباراة دولية وهو مهدي زفان مدافع أولمبيك ليون. وقال غوركوف الأسبوع الماضي في أول مؤتمر صحفي بعد توليه المسؤولية إن الجزائر "المرشح الأول" لإحراز اللقب الافريقي. وتقام كأس الأمم في المغرب في الفترة بين 18 جانفي 2015. واستبعد المدرب الجديد لـ"الخضر" إحداث ثورة في التعداد مشيؤرا ان التغيير سيكون تدريجيا من خلال اكتشاف العناصر الجديدة التي بإمكانها إعطاء الإضافة للمنتخب الوطني.  

ويرى بعض المتتبعين ان لاعبي المنتخب الوطني سيتأقلمون بسرعة مع طريقة غوركيف التي حسبهم لا تختلف كثيرا عن طريق عمل حاليلويتش، حيث يمتاز كلاهما بحبهما للنزعة الهجومية. 

زاد رامي

من نفس القسم رياضة