رياضة

المولودية و"البابية" في مواجهة نارية

مولودية العلمة - مولودية الجزائر

 

 

 


يستقبل اليوم فريق مولودية العلمة ضيفه فريق مولودية الجزائر في افتتاح الموسم الكروي الجديد 2014/2015، على أرضية ملعب الشهيد مسعود زوقار. 

وهي المباراة تعد أول اختبار بالنسبة للمدرب الفرنسي قوافيك مع النادي العلمي بعد سلسلة من المواجهات الودية التي خاضها الفريق في تربص تونس. 

من جهته، يرغب مدرب فريق مولودية الجزائر، بوعلام شارف ف العودة بكامل الزاد خلال خرجة فريقه اليوم إلى العلمة لمواجهة النادي المحلي في افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الأولى. ويحاول المشرف الأول على العارضة الفنية للعميد استغلال الروح المعنوية العالية التي تسود لاعبيه، بعد تتويجهم بالكأس الممتازة أمام الغريم التقليدي اتحاد العاصمة السبت الماضي، حيث يراهن رفقاء الحارس شاوشي على تدشين البطولة المحترفة بانتصار. وسيكون تغيير موعد المباراة إلى الساعة السابعة زوالا في صالح عناصر المولودية الذين سيخوضون اللقاء في ظروف مناخية مريحة، حيث أعلنت الرابطة المحترفة عبر موقعها الإلكتروني عن تغير برنامج مباراة مولودية الجزائر أمام مولودية العلمة في إطار الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الأولى إلى السابعة زولا بعدما كان مقررا في الخامسة مثل باقي المباريات وهو التوقيت الذي سيكون في صالح الفريقين لتقديم مباراة في المستوى. لكن أرضية ملعب الشهيد مسعود زوقار السيّئة، خلقت مخاوف عديدة لدى الطاقم الفني للمولودية، سيما وان المدرب شارف يصر على ضرورة الاعتماد على التمريرات القصيرة في بناء الحملات الهجومية. 

وسيقوم مدرب العميد بإحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية بإقحام المهاجم الغيني سيلا في مكان المهاجم جاليت الذي لم يقدم الكثير في مباراة السوبر ضد الاتحاد عكس ما ابان عليه المعاجم الغيني سيلا، في حين ينتظر ان يعود المدافع اكساس إلى التشكيلة الاساسية في مكان زميله عزي الذي يعاني من إصابة على مستوى الكاحل. 

من جهتهم انصار فريق مولودية الجزائر حضروا هذا الاسبوع بقوة لغزو مدرجات ملعب الشهيد زوقار بالعلمة، خاصة وان اول خرجة لفريقهم في بطولة هذا الموسم. وعليه فان لجنة الأنصار بقيادة بن عيسى دوماش نظمت عملية نقل المناصرين عبر الحافلات من العاصمة نحو العلمة ناهيك عن تكفلها بحصة الانصار من التذاكر بالتنسيق مع مسيري الفريق المنافس مولودية العلمة. 

وسيخوض لاعبو فريق مولودية الجزائر لقاء الجولة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة بمعنويات جد مرتفعة، بعد تتويجهم بكاس السوبر وحصولهم على مكافآت مالية، ناهيك عن استدعاء الثنائي قراوي والحارس شاوشي إلى المنتخب الوطني ما سيعطي حافزا إضافيا لبقية اللاعبين من اجل الحصول على فرصة حمال الألوان الوطنية، مثلما هو الحال بالنسبة للمدافع حشود الذي تلقى تضامنا كبيرا من طرف زملائه اللاعبين، بعدما أصيب بخيبة أمل شديدة لعدم إدراج اسمه في القائمة الأولية التي اختار المدرب الوطني كريستسان غوركيف. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة