رياضة

القمة في بولوغين والإثارة في بلعباس

جولة افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 


تلعب اليوم بقية لقاءات الجولة الاولى من بطولة الرابطة المحترفة الاولى بعدما لعبت امس مباراة واحدة جمعت النصرية بفريق مولودية بجاية. 

وستكون الانظار اليوم مشدودة نحو ملعب عمر حمادي ببولوغين الذي سيحتضن مباراة القمة تجمع حامل اللقب اتحاد الجزائر بوفاق سطيف، بينما تسعى الفرق الصاعدة إلى التألق منذ بداية المنافسة. وسيحاول اتحاد الجزائر الذي لا زال على وقع الهزيمة أمام جاره مولودية الجزائر (0-1) في الكأس الممتازة الجزائرية, رد الاعتبار بميدانه (عمر حمادي) ببولوغين, في موعد ينتظره الملاحظون وعشاق الكرة المستديرة على أحر من الجمر. النادي العاصمي الذي نجح في الحفاظ على نواته وكذا على مدربه الفرنسي هوبار فيلود, سيعمل على الدفاع عن لقبه أمام صاحب المركز الثالث للموسم المنقضي الذي لا زال تحت نشوة التأهل للمربع الذهبي لرابطة الأبطال الإفريقية. ويبقى أصحاب اللونين "الأحمر والأسود" مطالبين بتحقيق بداية مظفرة من أجل طمأنة أنصارهم وذلك بعد أيام قليلة من خرجتهم المخيبة للآمال في منافسة الكأس الممتازة. 

في المقابل, يتنقل 'السطايفية" إلى العاصمة بنية مخادعة أصحاب الأرض في مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة بعد مشوارهم المظفر في المنافسة لقارية. أما مولودية الجزائر "صيغة بوعلام شارف" التي أبدعت يوم السبت الماضي أمام الجار العنيد, اتحاد الجزائر بكوكبة من اللاعبين الجدد على غرار قورمي وقراوي, فستستهل الموسم الجديد بتنقل إلى العلمة في لقاء يبدو لأول وهلة متكافئا. فمولودية العلمة، التي أنهت الموسم الماضي في المركز الرابع, تريد تحقيق انطلاقة ناجحة خاصة وأنها ستحظى بدعم كبير من جمهورها الوفي. من جهتها ستقوم شبيبة القبائل التي حصلت على لقب الوصيف, بتنقل محفوف بالمخاطر إلى وهران, حيث ستكون في انتظارها المولودية المحلية في لقاء كلاسيكي قد يفي بكل وعوده. شبيبة القبائل التي أسندت عارضتها الفنية للبلجيكي هوقو بروس, تنوي هذا الموسم لعب الأدوار الأولى, مما جعلها تأخذ رحلة وهران بجدية كبيرة أمام تشكيلة وهرانية عازمة كل العزم على طمأنة جمهورها العريض بعد عدة مواسم عجاف. أما الشباب البلوزدادي الذي قام بتغييرات جذرية على مستوى التعداد بعد استقدامه لـ 18 لاعبا جديدا, سيكون في مهمة صعبة أمام الشباب القسنطيني في مباراة يملك فيها المحليون أفضلية التكهنات. لكن لفريق العقيبة طبعة 2014-2015, أوراق رابحة تتمثل في الخبرة الكبيرة التي يمتلكها بعض اللاعبين على غرار الحارس عسلة, ولاعب الوسط جديات والمهاجم بوقروة, ثاني أحسن هداف للموسم الماضي مع أمل الاربعاء برصيد 13 هدفا. من جهته "يستقبل" اتحاد الحراش الذي فقد مدربه بوعلام شارف بعد مشوار دام ستة مواسم كاملة, على ميدان الرغاية جاره أمل الاربعاء في لقاء يعد بالتنافس والإثارة. أمل الاربعاء الذي كان اكتشاف الموسم الماضي بمرتبة سابعة مشرفة في أول موسم له مع أندية النخبة, يسعى في هذا اللقاء "الساخن" البقاء على نفس الوتيرة والحماس. أما الفرق الصاعدة الجديدة, اتحاد بلعباس وجمعية وهران ونصر حسين داي فستحاول فرض منطقها منذ البداية بعد عودتها للقسم الذي غادرته في فترات مختلفة. 

رياض. ب 

من نفس القسم رياضة