رياضة

"كسبت ثقة شارف وعلي إقناع غوركيف"

حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي لـ"الرائد"

 

 

بدا حارس فريق مولودية الجزائر فوزي شاوشي في قمة السعادة بتدشين عودته إلى المنافسة الرسمية بتتويج خاص أمام الغريم التقليدي اتحاد العاصمة. وقال في حواره لـ"الرائد" ان هذا التتويج سيمنحه دعما إضافيا مستقبلا من اجل مواصلة حصد الانجازات مع العميد، والعمل لاستعادة مكانته في المنتخب الوطني مع قدوم المدرب الفرنسي الجديد كريستيان غوركيف تاركا الانطباع انه قادر على تقديم الإضافة إلى "الخضر". 

* في البداية ما تعليقك عن التتويج الذي دشنت به الموسم الجديد وعودتك للمنافسة بعد موسم من العقوبة؟

- أنا جد سعيد بهذا الانجاز وهذا أحسن سيناريو كنت أتمناه في بداية الموسم الحالي، خاصة وأنني قضيت موسما كاملا تحت طائل العقوبة التي كانت مسلطة علي. واشكر كل من ساندني ووضع ثقته في شاوشي من اجل العودة إلى الميادين مجددا. 

* هل يمكن القول انك ثأرت لنفسك بعد الذي حدث في نهائي 2013 والذي كان سببا في معاقبتك؟

- لا اريد الحديث كثيرا عن الماضي ما يهمني انني عدت إلى الميادين ولحراسة فريق القلب مولودية الجزائر، وثأرت لنفسي من خلال التتويج بالكأس الممتازة امام الغريم اتحاد العاصمة، واعلم ان الفوز على هذا النادي يمثل الكثير بالنسبة لأنصارنا ولهذا نهدي لهم هذا التتويج. 

* رغم بقائك موسما كاملا دون منافسة إلاّ انك عدت إلى التشكيلة الاساسية وكسبت ثقة المدرب شارف كيف ذلك؟

- لا يوجد سر في ذلك، لقد عملت بجدية، وفي فترة العقوبة تولدت عندي إرادة كبيرة من اجل مضاعفة العمل والتأكيد على انني لم انته، وكنت اومن مسبقا أن الاتحادية ستعفو عنّي وتقلص مدة العقوبة وهو ما حدث في نهاية المطاف، ما جعلني اعود إلى فريق القلب مولودية الجزائر خاصة وان عودتي كانت مطلب الجميع وخاصة الانصار الذين ساندوني بقوة. وأنا شخصيا رغم العقوبة كنت أتابع جل اخبار الفريق. ومع التحاق المدرب شارف واصلت العمل معه واستمعت لنصائحه إلى ان تمكنت من كسب ثقته من خلال المردود، الذي قدمته في المواجهات الودية التي لعبناها في فترة التحضيرات. ولن اريد الإشارة إلى نقطة هامة وتتعلق بالحارس جميلي، والذي يملك امكانيات كبيرة جدا والتنافس بيننا على اشده ولكننا نعمل مع بعض من اجل مصلحة الفريق. 

* المدرب الجديد للمنتخب الوطني كريستسان غوركيف تابع لقاء السوبر من المدرجات فهل تفكر جديا في استعادة مكانتك مع "الخضر"؟

- بالطبع افكر في العودة مجددا إلى المنتخب الوطني فاللعب للمنتخب حلم يراود كل لاعب، ولهذا اعمل على إقناع المدرب غوركيف مستقبلا بعدما استطعت كسب ثقة المدرب بوعلام شارف، ولكن ما يهمني الان هو البروز في فريقي مولودية الجزائر وتسجيل انطلاقة ايجابية في البطولة نهاية هذا الأسبوع أمام فريق مولودية العلمة. 

* على ذكر البطولة فإن ادارة العميد تراهن على اللقب، فهل ترى انكم قادرون على منافسة اتحاد العاصمة ووفاق سطيف وشبيبة القبائل على اللقب؟

- بالنظر للإمكانيات التي نملكها يمكن القول اننا قادرون على منافسة هذه الاندية على لقب البطولة، كما ان المولودية فريق كبير يلعب دوما الادوار الاولى، ولهذا سنلعب على عدة جبهات وسنقول كلمتنا خاصة مع مدرب محنك اسمه شارف. 

* تشكيلة المولودية تغيرت بشكل جذري هذا الموسم ولكن رغم ذلك قدمتم مباراة في المستوى أمام الاتحاد بما تفسر ذلك؟

- نعترف ان المستوى الحقيقي لفريقنا لم يظهر بعد لأننا في بداية الموسم وعلى مشارف انطلاق الموسم الاحترافي الجديد، ولكن يكن القول ان لمسة المدرب بوعلام شارف ظهرت بشكل واضح على المردود الذي قدمناه في لقاء السوبر ضد اتحاد العاصمة، فكلنا نحترم تعليماته ونحاول تطبيقها وفق رغبته. لقد لعبنا عشر مواجهات ودية وسجلنا على ضوئها تحسنا كبيرا من لقاء لآخر. ولا يجب أن ننسى بأن المولودية ضمنت هذا الموسم ابرز اللاعبين وفي مناصب متعددة، الامر الذي جعل مستوى الفريق يتحسن والأنصار يستبشرون خيرا حول مستقبل الفريق. 

رشيد. ب


من نفس القسم رياضة