رياضة

العميد يثأر لنفسه ويتوج بكأس السوبر أمام الاتحاد

في مباراة ظهرت فيها لمسة المدرب شارف

توج أول أمس فريق مولودية الجزائر حامل لقب الكأس للموسم الماضي بلقب كأس الممتازة عقب فوزه، على جاره وغريمه التقليدي فريق اتحاد الجزائر بطل الدوري بهدف دون رد وقعه الوافد الجديد للمولودية سيد احمد عواج في الدقيقة 81.

وهي المباراة الرسمية الاولى لفريق مولودية الجزائر قبل أسبوع واحد فقط عن انطلاق الموسم الاحترافي الجديد حيث لقي أداء رفقاء القائد عبد الرحمان حشود استحسان الأنصار خاصة وان العميد كان احسن من المنافس وقدم نسوجا كروية جميلة رغم أن تشكيلة المولودية تغيرت بشكل جذري هذا الموسمن الامر الذي جعل كل المتتبعين يجمعون ان لمسة المدرب الجديد بوعلام شارف ظهرت بشكل وضح على مردود الفريق، وهو ما اكده الرئيس حاج طالب الذي اكد ان الرهان على المدرب شارف كان ناجحا مشيرا أن هذا التتويج سيعطي دعما بسيكولوجيا كبيرا للاعبين قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، مثنيا ايضا على المردود الذي قدمه اللاعبون وكذا الدور الذي لعبه الجمهور الذي حضر اللقاء رغم الظروف المناخية الحارة، على حد قوله. 

وهذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها "العميد" بكأس السوبر، بينما توج بها اتحاد الجزائر الموسم الماضي على حساب وفاق سطيف. 

وقد رفض المدرب بوعلام شارف الادلاء بأي تصريح عقب نهاية المباراة مفضلا مواصلة مقاطعة الصحافة كعادته تاركا المجال لمساعده عامر بن علي الذي قال " انا جد سعيد لعودتي إلى بيتي مولودية الجزائر وتدشين ظهوري معه بتتويج له طعم خاص امام الغريم اتحاد العاصمة، فهذا التتويج سيعطي دعما بسيكولوجيا كبيرا للاعبين قبل لقائنا الأول في بطولة الرابطة المحترفة الاولى "، يقول بن علي الذي اكد ان تتويج المولودة كان مستحقا بالنظر للمردود الذي قدمه اللاعبون في المباراة على حد تعبيره.

وشهدت المباراة مشاركة حارس المولودية الدولي السابق فوزي شاوشي العائد من عقوبة الإيقاف لنحو سنة. كما حضرها مدرب المنتخب الجزائري الجديد الفرنسي غوركوف في أول ظهور له بالملاعب الجزائرية. وأهدى لاعبو مولودية الجزائر اللقب إلى الفلسطينيين سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لاعتداءات وحشية من قبل الاحتلال. 

وقال سيد احمد عواج الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة التي تغلب فيها المولودية على جاره اتحاد الجزائر، إنه يهدي هذا اللقب إلى سكان غزة المحاصرين وإلى مشجعي مولودية الجزائر المعروفين بالوفاء الكبير للفريق. من جهته أكد المهاجم مصطفى جاليت أن الجزائريين لا يمكنهم باي حال من الاحوال أن ينسوا معاناة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة في ظل الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها يوميا من قبل الاحتلال قائلا إنه يهدي هذا اللقب إلى كل الغزاويين.

تجدر الاشارة إلى ان المباراة لم تعرف حضورا جماهيريا غفيرا بسبب توقيت المباراة الذي جرى في توقيت جد حار ناهيك عن انشغال سكان العاصمة بالترحيل جراء تضرر بعض الأحياء العتيقة بالزلزال الاخير الذي ضرب العاصمة.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة