رياضة

"أرشح مالي والجزائر للتأهل إلى كان 2015"

منتخب مالاوي يدخل تربصا مغلقا في البرازيل، ومدربه باريتو يصرح:

 

 يرشح ماريانو باريتو مدرب منتخب مالاوي، منتخبنا الوطني ونظيره المالي يمتلكان الأفضلية في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي ستجرى في المغرب، حسبما نقلته مصادر إعلامية محلية أمس. ووجه التقني البرتغالي أمس تحذيره لمنتخب مالاوي الذي يشرف على تدريبه، لما أكد أن الخضر ومالاوي يمثلان خطرا على بعضهما البعض في التصفيات المؤهلة لنهائيات الكان، مانحا الأفضلية لنسور مالي للتأهل في المركز الأول عن المجموعة الثانية. وصرح باريتو لصحيفة ‘هيرالد‘ المحلية أمس: "أملك فكرة حول خضومنا في تصفيات الطبعة الـ30 من المنافسة الإفريقية، علينا أن نكون حذرين، لأن المهمة لن تكون سهلة، لكننا سنقاتل من أجل تسجيل حضورنا في المغرب في 2015".

وكان منتخب مالاوي قد وصل إلى البرازيل أول أمس، من أجل الدخول في تربص مغلق يدوم أسبوعين تحضيرا لمباشرة التصفيات، حيث برمج الطاقم الفني للفريق عددا من المباريات الودية هناك من أجل تحضير عناصره للمنافسة الرسمية التي ستنطلق مطلع شهر سبتمبر القادم. وأكد موقع ‘نازرت‘ أمس أن المنتخب المالاوي سيقيم في فندق سان بيتر، وأنه سيتدرب في أحد مراكز التحضير التي كان منتخب البرازيل متواجدا فيها خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، مضيفا بأن السلطات المحلية حرصت على توفير كافة الإمكانيات الضرورية لإنجاح هذا التربص.

الجدير ذكره ان المنتخب المالاوي تأهل إلى المجموعة التي تضم الجزائر ومالي واثيوبيا بعدما تغلب على منتخب البينين بضربات الترجيح في الدور الفاصل. 

هذا وقد سبق للمنتخب الوطني وان واجه منتخب مالاوي في نهائيات كاس امم افريقيا حيث انتهت اخر مباراة بينهما بفوز منتخب مالاوي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في دورة انغولا سنة 2010. وهي الدورة التي وصل فيها اشبال المدرب رابح سعدان انذاك إلى الدور نصف النهائي وخرجوا من المنافسة بعد الهزيمة المرة برباعية ضد منتخب الفراعنة. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة