رياضة

العميد يريد الثأر والاتحاد من أجل تأكيد السيطرة

اتحاد العاصمة – مولودية الجزائر (اليوم بملعب تشاكر على الساعة17:30)

 

تتوجه أنظار الجمهور الرياضي الجزائري هذه الامسية إلى ملعب مصطفى تشارك بالبليدة الذي سيحتضن مباراة كاس السوبر، ينشطها الجاران مولودية الجزائر واتحاد العاصمة بداية من الساعة الخامسة ونصف زوالا. 

وتعتبر هذه المواجهة بمثابة اول اختبار حقيقي بالنسبة للتشكيلتين بعد تحضيرات جادة اجراها كلا الفريقين تحسبا للموسم الاحترافي الجديد. ويسعى حامل اللقب اتحاد العاصمة لبسط سيطرته من جديد وتأكيد انه الاقوى محليا في انتظار مغامرته الجديدة في منافسة رابطة أبطال إفريقيا التي ستكون احد الأهداف الرئيسية التي يراهن عليها النادي. وتدشين الموسم الجديد بلقب أمام الغريم مولودية الجزائر من شأنه أن يعطي دعما بسيكولوجيا كبيرا للاعبين قبل موعد الدفاع عن اللقب يوم 16 اوت القادم. وتدرك ادارة الاتحاد جيدا ان التتويج بلقب جديد امام الغريم مولودية الجزائر يحمل طعما خاصا لدى الانصار الامر الذي جعل الرجل الاول في نادي سوسطارة يوفر جميع الإمكانيات للفريق من اجل الظفر بالكأس الممتازة. من جهته المدرب الفرنسي هوبارد فيلود يريد هو الاخر تدشين موسمه الجديد بلقب وهو ما صرح به خلال الندوة الصحفية التي نشطها الاربعاء الماضي في ملعب تشاكر بالبليدة. وأكد ان كل الظروف مساعدة على تحقيق الفوز وتعزيز رصيد النادي بلقب جديد، لكنه اعترف بالمقابل أن المأمورية لن تكون سهلة أمام فريق منظم وقوي وفي مواجهة يطغى عليها طابع الداربي على حد قوله. 

وينتظر ان تعرف تشكيلة الاتحاد وجوها جديدة في هذه المواجهة على المهاجم السابق لوفاق سطيف غرار ناجي الذي سيقود الهجوم بينما حرمت الاصابة المهاجم محمد سوقار من حضور هذا العرس الكروي. 

يشار إلى أن اتحاد الجزائر سبق له أن توج بلقب كأس السوبر الموسم الماضي بتغلبه على وفاق سطيف بهدفين نظيفين. هذا وسيكون المهاجم الجديد لاتحاد العاصمة يوسف بلايلي الغائي الاكبر عن مواجهة العميد اليوم بسبب تواجده قضيته لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم لخلافه حول مدة العقد مع فريقه التونسي الترجي الرياضي. 

من جهته فريق مولودية الجزائر وبقيادة المدرب الجديد بوعلام شارف يراهن على كسب الرهان في اول اختبار حقيقي له مع العميد، بعدما منحت له الادارة كل الصلاحيات وتركت له حرية اختيار التعداد ووضعت تحت تصرفه كل وسائل العمل من اجل ضمان تحضيرات في المستوى. ومن دون شك ان لاعبي المولودية سيدخلون المباراة وهم يفكرون في الثأر من خيبة موسم ما قبل الماضي عندما ضيعوا كاس الجمهورية امام الاتحاد وما انجر عنه من عقوبات على اللاعبين والفريق بعدما رفض وفد المولودية الصعود لاستلام الميداليات. ويدرك رفقاء الحارس شاوشي ان التتويج بكاس السوبر امام الغريم التقليدي اتحاد العاصمة هو احسن هدية يمكن تقديمها لأنصار العميد قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد. لكن المدرب بوعلام شارف الذي حضر كتيبته لموعد اليوم، حذر لاعبيه من التسرع او التفكير في الثار مطالبا اياهم بضرورة اللعب وفق التعليمات التي قدمها لهم والحفاظ على تركيزهم إلى غاية اعلان الحكم نهاية المباراة. وتمنى المدرب شارف ان يحسم فريقه المباراة لصالحهم في الوقت الرسمي نظرا لتخوفه من عامل الارهاق على اعتبار ان الفريق في بداية الموسم ولا يمكن لأي لاعب ان يكون جاهزا بنسبة كاملة جراء كثافة التحضيرات في هذه الفترة. 

ومع ذلك اختار المدرب شارف 11 مكافحا للإطاحة بالاتحاد والثأر من نهائي 2012/2013 حيث ستدخل تشكيلة العميد بالحارس شاوشي وبدفاع مكون من زغدان وحشود وبرشيش وعزي، أما في الوسط فسيعتمد على هندو ومبيغي وقراوي في حين سيكون الهجوم ممثلا بجاليت وقورمي وعواج. 

هذا وقد انطلقت عملية بيع التذاكر امس في ملعب تشاكر بالبليدة تحت حراسة أمنية مشددة، حيث رفض المنظمون تقسيم تذاكر المباراة على أنصار الفريقين. وسيدير لقاء السوبر اليوم الحكم عبيد شارف. 

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة