رياضة

الصحافة التونسية تتوقع تعرض بلايلي للعقوبة

فيما منح قرباج ضمانات للاتحاد

 

كشفت تقارير اعلامية تونسية أن  الجامعة التونسية لكرة القدم قدمت مراسلة من نظيرتها الجزائرية مقدمة اعتراضا رسميا بخصوص انضمام يوسف البلايلي إلى اتحاد العاصمة مرفوقا بوثائق تؤكد من خلالها عدم قيام اللاعب بالإجراءات القانونية الخاصة بطلب مغادرة الفريق، وبالتالي فهو لا يعتبر حرا من أي إلتزام وهو ما يعني إرتباطه بالترجي لموسم إضافي. وقررت  هيئة  الترجي الرياضي القيام بإجراءات شطب لاعبها الجزائري يوسف بلايلي من القائمة الإفريقية. للإشارة فإنه ورغم التحاقه منذ قرابة شهر كامل بالفريق لم ينجح الاتحاد في تأهيل لاعبه الجديد، بسبب عدم وصول ورقة خروجه الدولية من الجامعة التونسية لكرة القدم إلى الفاف ، بسبب اعتراض مسؤولي الترجي على انتقاله إلى الاتحاد.

يحدث هذا في الوقت الذي أكد فيه  بلايلي لدى عودته من تركيا أين شارك مع الاتحاد في تربص تحضيري هناك  "بأنه ليس قلقا بشأن هذه القضية، موضحا بأن مسؤولي الترجي يريدون إثارة البلبلة فقط، لأنهم يدركون بأنني حر من أي التزام وبالتالي فإن انتقالي لفريق اتحاد الجزائر قانوني مائة بالمائة ولا يشوبه أي غموض"  يفول اللاعب السابق لمولودية وهران. جدير ذكره أنه في حال ثبوت تواصل تعاقد البلايلي والترجي إلى غاية العام القادم، فسيتعرض ابن وهران لعقوبات تصل إلى حد الإيقاف عن النشاط الكروي لعدة أشهر، شأنه في ذلك شأن اتحاد الجزائر الذي سيحرم بدوره من ضم أي لاعب لموسمين، حسب ما تنص عليه لوائح الاتحادية الدولية لكرة القدم.

من جهته رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم الجزائرية محفوظ قرباج ، اكد ان ادارة اتحاد العاصمة اودعت ملف المهاجم بلايلي في الاجال المحددة ولكن اللاعب بحاجة الى رقم  التسجيل لدى الفيفا بالنظام "تي ام أس" الخاص بتحويل اللاعبين من بلد لاخر ، وحسب قرباج حتى وان تحصلت ادارة الاتحاد على رقم التسجيل الخاص بيوسف بلايلي بعد تاريخ 31 جويلية سيتم تاهيله في نادي سوسطارة بصفة عادية .

 

  زياد رامي 

من نفس القسم رياضة