رياضة

جابو في طريقه إلى مارسيليا وسليماني قد يبقى في سبورتينغ

فيما تبقى وجهة براهيمي غامضة

 

 

كشفت تقارير إعلامية تونسية، أن متوسط ميدان نادي الافريقي التونسي، الجزائري عبدالمومن جابو في طريقه إلى الاحتراف في نادي اولمبيك مارسيليا هذه الصائفة بعدما توصل وكيل أعماله زكريا خرة إلى اتفاق شبه نهائي مع ادارة اولمبيك مارسيليا.

ونقلت صحيفة الشروق التونسية تصريحات وكيل اعمال عبد المومن جابو الذي قال أنه توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع مسيري نادي اولمبيك مارسيليا من أجل تحويله متوسط ميدان " الخضر" إلى نادي الجنوب الفرنسي. " إدارة فريق الجنوب الفرنسي ترغب بشدة في ضم ابن سطيف بعد بروزه اللافت في مونديال البرازيل"، هذا وقال زكاريا خرة أنه نجح في جلب عرض مناسب جدّا من الناحية المالية لإدارة النادي الإفريقي في انتظار دراسته والموافقة عليه قبل رؤية الفنان الجزائري بألوان الأزرق والأبيض الذي يحضى بشعبية كبيرة لدى الجالية الجزائرية في فرنسا. وأصبح الآن مصير جابو رهين قرار من سليم الرياحي.

وعلى صعيد آخر، يتواجد مهاجم المنتخب الوطني إسلام سليماني في هولندا منذ امس رفقة تشكيلة فريقه البرتغالي سبورتينغ لشبونة، من أجل إقامة تربص يدوم إلى غاية 29 جويلية الجاري تحت قيادة المدرب ماركو سيلفا استعدادا للموسم الكروي الجديد حيث من المنتظر ان يتخلل هذا التربص بعض اللقاءات الودية. وكان سليماني قد وصل أول أمس الاثنين إلى مدينة لشبونة بعدما مدّد عطلته الصيفية بسبب ارتباطه بالمنتخب الوطني الذي شارك معه في مونديال البرازيل حيث خضع للفحوصات الطبية الروتينية قبل الاندماج مع المجموعة. ونشر المهاجم السابق لفريق شباب بلوزداد أول أمس صورته عبر حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي، رفقة زملائه في سبورتينغ لشبونة باتريسيو وكارفالو وأندريا سيلفا.

تجدر الاشارة إلى ان سليماني تلقى عدة عروض في المدة الأخيرة من نوادي فرنسية وانجليزية، وكذا ألمانية حيث كان تألقه الكبير مع المنتخب الوطني في مونديال البرازيل وراء تهافت كل هذه النوادي على خدماته، لكن استنئافه التدريبات بصفة عادية مع سبورتينغ لشبونة يوحي أن إدارة فريقه غير مستعدة لتحويله هذه الصائفة. هذا وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مسؤولو ليستر سيتي رفعوا العرض المقدم من 8 إلى 10 ملايين يورو على أمل إقناع ناديه البرتغالي. وفي حال إتمام الصفقة رسمياً فإن سليماني، اللاعب السابق لشباب بلوزداد، سيلتحق بزميله في المنتخب الجزائري رياض محرز. وتألق سليماني (26 عاماً) في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد أن أحرز هدفين أمام كوريا الجنوبية (4-2) وروسيا (1-1). وكان سبورتنغ لشبونة قد حدد مبلغ 30 مليون يورو كشرط جزائي لانتقال الدولي الجزائري المرتبط بعقد مع الفريق حتى عام 2017. والتحق سليماني بالبطولة البرتغالية الصيف الماضي وأحرز 10 أهداف لصالح لشبونة خلال موسم 2013/ 2014.

اما بالنسبة لوسط ميدان نادي غرناطة ياسين براهيمي فلازالت وجهته غامضة حيث لم يستأنف التدريبات مع فريقه الاسباني حيث ينتظر ما ستسفر عنه المفاوضات بين ادارة فريقه والنادي البرتغالي بورتو الذي عرض عليه مبلغ 8.5 مليون اورو.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة