رياضة

قورمي يواصل التألق ومبينغي يقنع شارف

مولودية الجزائر

 

نجح فريق مولودية الجزائر في أول اختبار له خلال التربص الذي يجريه رفقاء الحارس فوزي شاوشي في مدينة اسطنبول التركية، حيث فاز سهرة أول أمس على نادي قلوريا الروماني بثنائية نظيفة من توقيع الغابوني مبينغي واللاعب المغترب خالد قورمي.

لم يجد فريق مولودية الجزائر صعوبة كبيرة في تخطي عقبة نادي قلوريا الروماني رغم ان المرحلة الاولى من المباراة انتهت بالتعادل السلبي. لكن في الشوط الثاني سيطر اشبال المدرب بوعلام شارف على اغلب فترات المباراة وتمكن قورمي من افتتاح باب التسجيل بعد عمل جميل من المهاجم الغابوني مينغي الذي صال وجال وأظهر إمكانيات كبيرة في ثاني مواجهة ودية له بألوان العميد. واستطاع النادي العاصمي من إضافة هدفا ثانيا عن طريق مصطفى جاليت الذي أكد بدوره استعادته الحس التهديفي ويريد تدارك ما فاته الموسم الماضي.

وقد خرج المدرب بوعلام شارف جد راض عن المردود الذي قدمه أشباله في أول لقاء ودي على الأراضي التركية حيث أثنى كثيرا على المردود الذي قدمه الهجوم بقيادة الهداف الجديد خالد قورمي الذي استطاع تسجيل أربعة أهداف في مجموع ثلاث لقاءات خاضها لحد الآن. وعلى ضوء هذه المباراة فان روح المنافسة على المناصب الأساسية بدأت تشتعل في تشكيلة العميد خلال هذا التربص قبل المواجهة الثانية التي سيخوضها أصحاب الزي الأخضر والأحمر اليوم ضد نادي بونيودكو الاوزباكيستاني. 

من جهته المهاجم سيد احمد هواج الذي تماثل للشفاء جراء الاصابة التي تلقاها في المواجهة الودية ضد اولمبي المدية، عاد مجددا لجو التدريبات وشارك في المرحلة الثانية من اللقاء الودي ضد نادي قلولاريا الروماني وابان عن امكانيات كبيرة ما جعله يدخل المنافسة مه المهاجمين من اجل حجز مكانته الأساسية. هذا وينتظر أن يحل المدرب المساعد عامر بن علي اليوم بفندق قرين بارك بمدينة اسطنبول التركية عدما تاخر عن التربص بسبب مشكل جواز السفر، حيث يشرف المدرب شارف بمفرده على تدريبات الفريق، كما أنه يرعى شؤون وفد المولودية المتواجد بتركيا، بصفته رئيسا للوفد. وكانت التشكيلة العاصمية قد أجرت قبل تنقلها إلى تركيا لقائين وديين أمام أولمبي المدية (الرابطة الثانية) انتهت الأولى بالتعادل (2-2) في المدية والثانية بفوز العميد (3-2) بملعب 5 جويلية (الجزائر).

 وستعود مولودية الجزائر في الموسم الكروي الجديد لمنافسة كأس الكنفيديرالية الافريقية لكرة القدم بعد تتويجها بكأس الجزائر لموسم 2014. وسيشرع العميد الموسم الجديد للرابطة الأولى المقرر يوم 16 أغسطس, خارج الديار بالعلمة أمام المولودية المحلية.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة