رياضة

غلام يفضل البقاء في نابولي

تلقى عرضين من تشيلسي وتوتنهام

 

عبّر المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام عن رغبته في البقاء لموسم اخر مع فريقه الحالي نابولي الايطالي. ونقلت وسائل إعلام ايطالية رغبة مدافع الخضر في مواصلة مغامرته في الكالتشيو. يحدث هذا في الوقت الذي أبدت بعض النوادي الانجليزية رغبتها في التعاقد مع غلام على غرار فريق توتنهام والعملاق تشيلسي. وجاء اهتمام عدة اندية انجليزية بخدمات غلام بعد تألقه بشكل لافت في مونديال البرازيل مع المنتخب الوطني. 

وصنع الدولي الجزائري ،الحدث عبر أشهر المواقع الرياضية الإيطالية والأوروبية بسبب العرض الذي تقدم به نادي تشيلسي الإنجليزي، خاصة وأن الاهتمام كان مفاجئا ولم تكتب وسائل الإعلام في إنجلترا من قبل عن هذا الاهتمام الذي كان مفاجئا للجميع، خاصة وأن كل خطوة يقوم بها المدرب الحالي للبلوز جوزي مورينيو تكون تحت الأضواء وهو ما جعل غلام محل حديث الجميع، ومن بين تلك المواقع التي نقلت الخبر نجد كلا من «كالتشيو نابولي»، «كورير ديلو سبور»، «كالتشيو 24 نيوز».وحسب ذات المصادر فان نادي تشيلسي يريد التعاقد مع الظهير الأيسر الجزائري ولاعب نابولي فوزي غلام بأي ثمن وأكدت تلك التقارير أن إدارة «البلوز» ستتقدم بعرض رسمي بغية ضم اللاعب خاصة بعد رحيل اللاعب آشلي كول إلى نادي روما الإيطالي.

أكدت التقارير أن المدرب البرتغالي جوزي مورينيو منح الضوء الأخضر لإدارة نادي تشيلسي، من أجل التعاقد مع الدولي الجزائري الذي عاينه طيلة مباريات المونديال التي قام فيها المدرب بتحليل كل المقابلات ونال اللاعب إعجابه خاصة في المقابلتين اللتين شارك فيهما أمام كل من بلجيكا ثم ألمانيا، حيث اقتنع المدرب البرتغالي بمستوى اللاعب. 

حسب ما أكدته الصحف البريطانية، فإن الاهتمام بفوزي غلام لم يأت من العدم بل جاء بعد الرحيل الرسمي للظهير الأيسر المخضرم آشلي كول الذي انتقل لنادي روما، وهو ما جعل إدارة تشيلسي تريد تعويض رحيل اللاعب ووجدت في الدولي الجزائري فوزي غلام الصفات المناسبة لشغل المنصب، خاصة أن اللاعب لا يزال شابا ولم يتجاوز الـ23 سنة، كما أن اللاعب الإسباني أزبيلاكويتا لم ينل إعجاب المدرب مورينيو وكذا أنصار النادي وهو ما جعل الاهتمام مباشرة بغلام الذي يعتبر من بين أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي في منصبه حسب التقارير الإيطالية.

وكان للمستوى الجيد الذي أبان عنه غلام في مباريات المونديال الوقع الإيجابي عليه خاصة وأن مسؤولي تشيلسي عاينوا اللاعب في مباريات كأس العالم وأعجبوا بما قده وخاصة أمام ألمانيا لما تألق بفضل تمريراته الرائعة والقيام بدوره على أكمل وجه خاصة وأن اللاعبين المميزين في منصب ظهير الأيسر أصبحوا نادرين جدا حسب التقرير الإنجليزي ومونديال البرازيل أكد ذلك.

وفي رد فعل نادي نابولي حول عرض تشيلسي، أكد مسيرو نادي الجنوب الايطالي أنه لا يقبل حتى التفاوض حول مستقبل اللاعب وهو ما يؤكد أن إدارة النادي ترفض التفريط في خدمات لاعبها الذي أصبح مرتبطا كثيرا بناديه وجماهيريه وهو ما كتبت عنه الصحف الإيطالية التي توقعت بدورها أن يرفض مسؤولو نابولي بيع اللاعب بهذه السهولة. وحسب تصريحات سابقة لرئيس نادي نابولي دي لورينتيس فإن المدافع الأيسر فوزي غلام الذي عمل المستحيل من أجل ضمه للفريق الشتاء الفارط قادما من نادي سانت إيتيان الفرنسي يعتبر استثمارا حقيقيا بالنسبة للنادي الإيطالي الذي تعاقد معه منذ 7 أشهر، وأوضح الرئيس أنه لن يفرط في خدمات اللاعب حسب الصحيفة «كورير ديلو سبورت» وهو ما يؤكد مكانة غلام في نابولي.

كما اعتبر الرئيس دي لورينتيس لاعبه الجزائري من بين أفضل المدافعين على الرواق الأيسر في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

 زياد رامي


من نفس القسم رياضة