رياضة

صايفي يتوقع صعوبة مأمورية المدرب الجديد لـ"الخضر"

 

صرح اللاعب السابق للمنتخب الوطني ، رفيق صايفي أن المدرب الجديد لـ"الخضر" تنتظره مهمة صعبة في سبيل الحفاظ على ما حققه الفريق في كأس العالم.

وقال صايفي :" المنتخب الجزائري لم يشرف الجزائريين فقط بل شرف الكرة العربية ككل ،وكنا ننتظر أن يذهبوا أبعد من ذلك فنحن في الجزائر كشعب طمعنا في تقدمهم بعد الأداء الجيد في الدور الأول". وأضاف :" الفريق الوطني جعل كل شيء ممكنا حتى الفوز على فريق كبير مثل ألمانيا، وأعتقد أنه لو كان عندنا قليل من الحظ أمام ألمانيا لكنا أنهينا اللقاء في الوقت الأصلي ، لكن فارق الخبرة واللياقة حسما الأمر في النهاية ، وهذه هي كرة القدم". وحول إمكانية الاستفادة مما تحقق ،قال المهاجم الجزائري :" الوصول للنجاح صعب لكن الحفاظ عليه أصعب ، نحن الآن نملك فريقا قويا بمستويات عالية وروح قتالية أهم المشاكل التي ستواجهنا هي الاستمرارية والحفاظ على ذلك ". وأضاف :" يجب أن نطور من الأداء ونقف على أرض ثابتة خاصة وأننا مقبلون على أمم إفريقيا والآن المسؤولية تضاعفت فالكل ينتظر الجزائريين ، وعلى الإدارة الفنية أن تعمل أكثر على الجوانب النفسية للاعبين وتهيئتهم بشكل جيد.

وعن رأيه في مسألة بقاء حاليلوزيتش من عدمها ،قال صايفي :" الكل في الجزائر يريد أن يستمر لكن الأمر لا يعود لنا بل يعود له هو شخصيا لأن عنده اختيارات يجب أن نحترمها. من الممكن أنّه يريد تغيير الأجواء وأعتقد أن لديه اتصالات مع عدة فرق ".

وأضاف :" المدرب القادم سيكون عليه عبء كبير لأنه سيتولى مسؤولية فريق حقق إنجازا كبيرا، ويجب أن ينطلق من هذه النقطة استعداداً لمونديال 2018 خاصة وأن 70% من لاعبي الفريق هم من الشباب الذين يلعبون في فرق أوروبية كبيرة ومتعودين على مواجهة الكبار".حول رؤيته لمنافسات المونديال الحالي ،قال رفيق صايفي :" في البداية كنا خائفين بعض الشيء من المستوى خاصة مع خروج بعض الكبار، لكن بعد ذلك ارتفع مستوى البطولة بشكل كبير خاصة مع بداية دور الستة عشر ،في رأيي تبقى كوستاريكا هي مفاجأة البطولة رغم خروجها أمام هولندا".

وتابع :" السيطرة كبيرة من المنتخبات اللاّتينية بفضل تعودهم على الأجواء ، لكن تبقى المستويات متقاربة والمباريات تلعب على جزئيات صغيرة وعلى استغلال الأخطاء، ويبقى العامل البدني من العوامل المؤثرة في البطولة". وتعليقاً على مستوى المنتخب البرازيلي ،قال المهاجم الجزائري :" لو قارنا الفريق الحالي بفرق سابقة للبرازيل سنجد فارقا كبيرا، لكن المنتخب الحالي يتميز بميزة كبيرة وهي قوة الدفاع وحراسة المرمى". وعن إصابة نيمار قال صايفي :" إصابة نيمار عامل ذو حدين فاللاعب الذي سيلعب مكانه عندما تعطيه الفرصة سيقوم بعمل ما لا يتخيله أحد لإثبات ذاته ، وهذا لا يقلل من قيمة غياب نيمار لأنه أحد أهم نجوم الفريق". وأضاف :" أعتقد أن الجماهير سيكون لها دور كبير في لقاء ألمانيا وأن البرازيل قادرة على تخطي هذه العقبة ،خاصة وأن ألمانيا ليست مثلما كانت فقد عانت أمام غانا والجزائر وحتى أمام فرنسا". وعن أبرز النجوم في البطولة ، قال :" من خلال متابعتي السابقة لجيمس رودريجيز في الدوري الفرنسي فقد توقعت أن يتألق لكن أداءه فاق التوقعات، وأصبح لديه مستوى يؤهله لفريق أكبر من موناكو". وحول ظاهرة الاهداف الكثيرة ،قال المهاجم الجزائري :" حقيقة كنا ننتظر بطولة مغلقة لكن حدث العكس وهذا عائد لدرجة الحرارة المرتفعة التي أدت إلى فتح الملعب إلى جانب الطريقة اللاتينية التي تتميز بالسرعة والمهارات". وعن أداء المنتخبات الإفريقية ،قال صايفي :" كنا ننتظر أداء أفضل خاصة من غانا ، لكن افتقاد التركيز والمشاكل المادية التي أثيرت تسببت في خروج المنتخبات الأربعة رغم امتلاكهم لمستوى عال من الفنيات" على حد تعبيره.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة