رياضة

لاعبو الخضر سيقومون بجولة اليوم في شوارع العاصمة

رغم الإقصاء ضد الألمان

 

 

كشفت لنا مصادر مسؤولة أنّ رئاسة الجمهورية والأمانة العامة للحكومة بصدد إنهاء الترتيبات المتعلقة بحفل استقبال بعثة المنتخب الوطني للبلاد بعد انتهاء رحلته ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل. وتعود بعثة الجزائر صباح اليوم الأربعاء على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية التابعة للحكومة حيث يتوقع أن تلقى استقبالا على نفس درجة الإنجاز الذي حققه الفريق في البرازيل بعدما خرج بصعوبة من منافسات دور ثمن النهائي بهزيمته 1 / 2 أمام ألمانيا. وحسب ذات المصادر فإن رئيس الوزراء عبد المالك سلال سيقوم بتكريم اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

ويتوقع أن يجوب اللاعبون أهم شوارع العاصمة الجزائر على متن حافلة مكشوفة لتحية الجماهير التي خرجت بالآلاف في أكثر من مرة احتفالا بظهورهم المشرف بمونديال البرازيل.

 

 ورغم الإقصاء المرّ الذي مني به المنتخب الوطني  أمام المنتخب الألماني ،إلا أن ذلك لم يمنع كثير من عشاق الفريق الوطني من الخروج إلى شوارع وأحياء العاصمة الجزائرية للاحتفال اعتزازا منهم ب"الاداء البطولي" لزملاء الحارس مبولحي.    ويعود ذلك حسب الذين خرجوا إلى الشوارع, إلى إن الخضر قد أبلوا بلاء حسنا "بل بطوليا", بعد مرور 120 دقيقة أنهكت رفاق المدافع الشاب عيسى ماندي, حاملين معهم الرايات الوطنية محتفلين بهذا الأداء بالألعاب النارية على الرغم من مرارة الاقصاء.

 وخرجت جموع المواطنين على مختلف أعمارهم يجوبون شوارع العاصمة, حاملين الأعلام الوطنية ويهتفون بحياة المنتخب الجزائري في صورة تعكس 

تعلق الجزائريين بمنتخبهم. وعرفت شوارع العاصمة ومختلف الأحياء مواكب السيارات، مصدرة أصوات منبهات الصوت مع سماع بعض زغاريد النسوة من هنا ومن هناك من شرفات العمارات. ويرى كثيرون ان "المشاركة في الدور ثمن النهائي من المونديال يعد إنجاز بحد ذاته علما وأن هذا التأهل جاء لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية"، مضيفين ان اشبال المدرب الوطني حليلوزيتش "قد كتبوا أسمهاءهم بأحرف من ذهب في سجل كرة القدم العالمية والوطنية".

نفس الأجواء عاشتها بقية أحياء العاصمة على غرار الحراش وحسين داي والمدنية والقبة والمرادية والأبيار وبئر مراد رايس, حيث حملت مجموعات من المناصرين من هنا ومن هناك الرايات والشعارات التي تمجد الفريق الجزائري.      

زياد رامي

من نفس القسم رياضة