رياضة

الصحافة العالمية تشيد بأداء "الخضر"

 

 

حظي المنتخب الوطني بثناء الصحافة العالمية التي اعتبرت ما حققه المنتخب الجزائري انجازا كبيرا رغم خروجه من المونديال في الدور ثمن النهائي على يد الألمان .وصبت مختلف وسائل الإعلام العالمية في اتجاه واحد من خلال الإشادة بمحاربي الصحراء.

وأشادت الصحف السعودية بممثل العرب وبما قدمه في مباراته أمام ألمانيا في دور الستة عشر من مونديال البرازيل 2014، واعتبرت جميع الصحف السعودية الصادرة امس الثلاثاء ان المنتخب الوطني كان خير ممثل للكرة العربية في هذا العرس الكروي الدولي.

وقالت جريدة الرياضية اليومية تحت عنوان "محاربو الصحراء خاضوا معركة مشرفة، خرج لاعبو الجزائر برؤوس مرفوعة، رغم هزيمتهم أمام منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف، وحيت الجريدة صمود لاعبي المنتخب الجزائري طوال 90 دقيقة.

واعتبرت جريدة المدينة تحت عنوان "ألمانيا تكسب روعة الجزائر بشق الأنفس" أن منتخب الجزائر فرض سيطرته على المباراة خاصة الشوط الأول وهدد منتخب ألمانيا في أكثر من مناسبة.

فيما أشادت جريدة عكاظ بمنتخب الجزائر في معرض تحليلها للمباراة، تحت عنوان "ممثل العرب ما قصر" وقالت أن منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد ودع مونديال البرازيل بشرف، إثر خسارته غير المستحقة من المنتخب الألماني 1\2 في الوقت الإضافي.

واكتفت جريدة الرياضي بتغطية المباراة تحت عنوان "الماكينات تطيح بمحاربي الصحراء".

وتحت عنوان "ألمانيا تطفىء الجزائر" كتبت يومية "لوباريزيان" الفرنسية معلقة على خروج المنتخب الجزائري أمام نظيره الألماني بعد مباراة وصفتها ب "الرائعة" وعرفت تألقا كبيرا للحارس الجزائري رايس مبولحي الذي "أرهق وأهبط معنويات" حسبها المهاجمين الألمان لغاية الدقيقة 91 وهدف البديل شورلي، وعلقت "لوباريزيان" مشوار الخضر في مونديال البرازيل بأنه "بدأ من دون أن يلفت الانتباه وانتهى في القمة".بدورها أثنت "لوموند" الفرنسية على الأداء البطولي للمنتخب الجزائري أمام ألمانيا، "ألمانيا تنهي الحلم الجزائري" كتبت "لوموند" مبرزة المخاوف الحقيقية التي عاشتها تشكيلة يواكيم لوف من إمكانية تعرضهم لنفس سناريو خيخون 1982. وكتبت دايلي مايل البريطانية "مدافع ألمانيا تضرب الجزائر بعد 120 دقيقة" في إشارة لامتداد المباراة للوقت الإضافي موضحة الصعوبات الكبيرة التي واجها أشبال يواكيم لوف في سبيل التأهل والصعود لمواجهة المنتخب الفرنسي في الدور الربع نهائي، بالمقابل أبرزت دي تيلغراف البريطانية تحت عنوان "ألمانيا تنتم من ماضي الجزائر" وصول الماكينات الألمانية لتحقيق ثأر كروي طال انتظار من منتخب جزائري ألحق بهم هزيمة تاريخية في مونديال الاسبان سنة 1982. وأبرزت ماركا الاسبانية الشجاعة التي تحلى بها رفقاء براهيمي أمام المنتخب الألماني تحت عنوان "ألمانيا تنجو من التمرد الجزائري" أكدت الصحيفة الرياضية الأبرز في اسبانيا على أن المنتخب الجزائري أرهق الألمان طيلة مجريات المباراة ولم يستسلم لهم بسهولة، وعلقت مواطنتها "أس" على المباراة بقولها "شولر يغتال المعجزة الجزائرية" في إشارة لصمود كتيبة المدرب وحيد حاليلوزيتش أمام أحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بالتاج العالمي قبل السقوط بهدف مهاجم تشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة