رياضة

سليماني وجابو خطفا الأضواء في المونديال

فيما كان مبولحي رجل المباراة ضد ألمانيا

 

 

 

 تألق منتخبنا الوطني لكرة القدم، في نهائيات كأس العالم بالبرازيل ،بعد الانجاز التاريخي الذي حققه بلوغ الدور ثمن النهائي وإسالة العرق البارد للألمان قبل توديعه المنافسة بشرف .ويجمع العام والخاص أن قوة العناصر الوطنية مستمدة من الروح الجماعية التي تسلح بها كل عنصر في المنتخب، وغذاها خطاب المدرب حاليلوزيتش الحماسي. 

واذا كان المهاجم السابق لنادي دينامو زغراب الكرواتي، العربي هلال سوداني، قد غرّد خارج السّرب في هذا المونديال ولم يبرز بشكل لافت، فإنّ زميله المهاجم السابق لشباب بلوزداد إسلام سليماني،أعاد الاعتبار للاعب المحلي من خلال تألقه ومساهمته بشكل كبير في التأهل التاريخي للجزائر إلى الدور ثم النهائي، حيث وقع هدف السبق في مرمى الكوريين وسجل هدف التعادل أمام الروس، قبل أن يسيل العرق البارد للدفاع الألماني في الدور ثمن النهائي . من جهته المدلل السابق لأنصار وفاق سطيف عبدالمومن جابو، أثبت هو أيضا انه لاعب من طينة الكبار، فأبدع وأمتع وسجل هدفين في المونديال الأول أمام الكوريين والثاني ضد الألمان. وهو الذي تدّرج في مدرسة الوفاق قبل احترافه في النادي الإفريقي وقطع جابو ألسنة المنتقدين الذين شكووا في قدرته على البروز في اكبر تظاهرة كروية يحضرها نجوم المستديرة. 

من جهته الحارس رايس وهاب مبولحي تالق في المونديال حيث اختارته الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) رجل اللقاء الذي جمع الخضر بألمانيا (1- 2) بعد الوقت الاضافي (0-0 الوقت الاصلي)، ويعود ذلك, حسب الموقع الرسمي للهيئة الدولية, إلى عدد الكرات التي تصدى لها مبولحي امام قوة الهجوم الألماني في نتاسبات عديدة. وهذه المرة الثالثة على التوالي التي يتم فيها اختيار فيها لاعب جزائري كرجل اللقاء بعد زميله المهاجم اسلام سليماني على مرتين امام كل من كوريا الجنوبية (4-2) وروسيا (1-1), خلال مرحلة المجموعات.  وخرجت الجزائر بشرف من الدور ثمن النهائي على يد "الماكينات" الألمانية, بعدما لجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي علما وان المقابلة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي (0-0).  ولم يتمكن الألمان بعدها من افتتاح باب التسجيل امام صمود الدفاع الجزائري والحارس مبولحي ايضا, الا في الدقيقة 92 بفضل المهاجم شورلو ثم أوزيل (119) بينما قلص الفارق لصالح الخضر اللاعب عبد المؤمن جابو (120).

زياد رامي

من نفس القسم رياضة