رياضة

غوركيف مطالب بتحقيق إنجازات أكبر من حاليلوزيتش

 

 

 

 سيستلم بعد أيام المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي غوركوف مقاليد تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفا للتقني البوسني وحيد حاليلوزيتش، وفق الاتفاق الذي كان مبرما بين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة والمدرب الفرنسي المذكور . لكن تولي الفرنسي غوركيف، الجهاز الفني لـ"الخضر" بعد استحقاق الكرة الجزائرية ببلوغ الدور الثاني في المونديال لأول مرة في التاريخ، قد يحرجه كثيرا لأنه مطالب مستقبلا الحفاظ على الديناميكية، وروح النصر التي غرسها المدرب الذي سبقه حاليلوزيتش في نفسية اللاعبين، وهو ما جعل رئيس الاتحادية محمد روراوة يشترط على المدرب الجديد لمحاربي الصحراء التتويج بكاس أمم إفريقيا التي ستحتضنها المغرب شهر جانفي القادم، على اعتبار أن الانجاز الذي حققه المنتخب الوطني في اكبر تظاهرة كروية عالمية ترغمه على البحث على ما هو أحسن. وإذا كان بعض المتتبعين بلوغه هذا الهدف ممكن بالنسبة للتقني الفرنسي الذي سيجد تحت تصرفه كل الإمكانيات توفرها له الاتحادية ناهيك عن تعداد غنّي باللاّعبين وفي كل المناصب اكتسبوا خبرة في محل عالمي سيسمح لهم بالتفاوض في العرس الافريقي من موقع قوة.

 لكن هذا الوضع قد يجعل المدرب الجديد للمنتخب الوطني تحت ضغط شديد، وأي تعثر مستقبلا في تصفيات كاس أمم إفريقيا التي ستنطلق شهر سبتمبر القادم أو خلال موعد كان 2015، قد يجعله عرضة لانتقادات لاذعة ويعجّل برحيله تحت ضغط الشارع الجزائري.

وعليه فان مسؤولية التقني الفرنسي غوركيف ستكون كبيرة، وتوليه تدريب منتخبا "موندياليا"، قد يتحول من نعمة له إلى نقمة في حال تسجيل أول تعثر خاصة في ظل كسب التقني البوسني تعاطف وود كل الجزائريين من خلال قيادة المنتخب الوطني إلى الدور ثمن النهائي في المونديال اضافة إلى المساندة الكبيرة التي يحظى بها من طرف اللاعبين.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة