رياضة

شرفتمونا في المونديال واعدتمونا الى نادي الكبار

رغم هزيمة الخضر بهدفين مقابل هدف امام الالمان

 

 

 

انتهت مغامرة المنتخب الوطني في مونديال البرازيل بعد الهزيمة التي مني بها شهرة امس امام المنتخب الالماني في الدور ثمن النهائي ، في مواجهة اظهر فيها الاعبون الجزائريون استماتة كبيرة واسالوا العرق البارد للالمان.

وقد عرف  الشوط الأول انطلاقة قوية من جانب الالمان   خصوصا خلال الربع ساعة الأولى، غير أن لاعبي المنتخب الوطني دافعوا ككتلة واحدة ووجد الألمان صعوبة كبيرة في اختراق جدار الخضر، واتت أول فرص في المباراة من جانب المنتخب الجزائري، حيث استغل المهاجم إسلام سليماني خطأ من قلب دفاع المنتخب الألماني وبالتالي ضيّع في الدقيقة (8)فرصة افتتاح باب التسجيل بعدما تواجد وجها لوجة مع الحارس نوير الذي ينجح في إخراج الكرة، وتوالت الفرص خلال العشرين دقيقة الأولى حيث في (د14) شفاينشتايغر يسدد كرة قوية من خارج منطقة العمليات ومبولحي بالمرصاد. (د15) فغولي يرد على "شفايني" سريعا بعد التوغل داخل منطقة العمليات ومراوغة لاعبين ويسدد كرة بعيدة عن مرمى نوير. (د17) سليماني يسجل هدف من وضعية تسلل بعد توزيعة دقيقة من غولام، ولكن الحكم المساعد يرفع رايته. (د19) سوداني يمرر كرة لـ غولام في منطقة العمليات الذي يسدد كرة قوية تمر جانبية بقليل عن مرمى نوير. (د22) المنتخب الوطني يضغط على المنتخب الألماني بعدما كان التفوق للألمان في الدقائق 10 الأولى. (د23) أوزيل يرفع كرة دقيقة لـ مولر الذي استقبل الكرة برأسه لكنها مرت فوق مرمى مبولحي. (د33) سفيان فغولي ينفذ ركلة حرة مباشرة تمر فوق مرمى مانويل نوير. (د35) شفاينشتايغر يرفع كرة في منقطة العمليات ليخطفها مولر برأسه، لكن كرته تمر بجانب القائم الأيمن لـ مبولحي. (د37) أوزيل يسدد كرة قوية من خارج منطقة العمليات ولكن مبولحي في المكان المناسب كالعادة. (د39) مهدي مصطفى يرد على تسديدة أوزيل بواحدة أقوى منها، لكنها تصطدم بـ بواتينغ قبل أن تخرج للركنية. (د41) مبولحي ينقذ المنتخب الوطني على مرتين، بعد تسديدة قوية من كروس من خارج منطقة العملية قبل أن تسقط أمام غوتزه الذي يسدد ومبولحي يتصدى. (د42) أول بطاقة صفراء في اللقاء لـ رفيق حليش.

في المرحل الثانية أنقذ غلام مرماه من هدف محقق في الدقيقة 48، رد عليها فغولي بهجمة سريعة في الدقيقة 55. وبعدها مر الدفاع الجزائري بلحظات حرجة . وفي  د 60  نجح   ماندي في إبعاد تسديدة شورل ثم جاء دور حليش  لابعاد الخطر .و د62: تايدريموعأوزيل ويخفف الضغط على زملاءه في خضم هذا الضغط الألماني المتصاعد  .وحاول الجزائريون نقل الخطر الى منطقة الالمان .ففي  (د 72  )مبولحي يسيطر على كرة شول بعد تلاعب فيغولي بلاعبين ألمانيين  .

واهدر فغولي في الدقيقة 74 فرصة افتتاح باب التسجيل 

كما فوت زميله سلسيمان فرصة ذهبية في الد 75اثر  تسديدة قوية  انتهنت  في  أحضان الحارس  نوير .

 ومع دخول براهيمي انتعش اللعب من جانب المنتخب الجزائري  ، لكن الخطير مولر في د 78:  كاد يسجل هدفا.  

وعرفت  العشرة دقائق الأخيرة اثارة كبيرة  حيث في  (د 81 ) ضيع سوداني فرصة افتتاح باب التسجيل 

 

د 85: الكرة ترتطم بفيغولي والحكم يمنح ألمانيا مخالفة خطيرة للغاية 

د 87: الدفاع الجزائري يكسر حيلة مولار ويحبط مخطط المانشافت  .

وفي المرحلة الأولى من الوقت الاضافي تمكن الالمان من فتح باب التسجيل عن طريق شولر في الدقيقة92 . لكن هذا الهدف لم يثن من عزيمة الجزائريين حيث اهدر مصطفى فرصة تعديل النتيجة امام الحارس العملاق نوير  .

وواصل رفقاء سليماني الضغط على المان بحثا عن نعديل النتيجة لكن دون جدوى . وفي المرحلة الثانية من الوقت الإضافي استطاع المنتخب الماني من مضاعفة النتيجة بعد سلسلة من المحاولات تمكن اوزيل من التسجيل في الدقيقة 118 ، بعد ضغط رهيب على مبولحي . ولم يكن هدف جابو في الدقيقة 120 اثر عمل جماعي مع براهيمي وفغولي  كافيا لخطف التعادل لتنتهي المباراة بهزيمة للجزائر لن يخجل بها " محاربو الصحراء".

زياد رامي 

 

 

 

 

 

بطاقة اللقاء 

 

الإنذارات : 

حليش    سليماني (د90)   الجزائر 

الاهداف : 

شورل (93) ، أوزيل ( 118) المانيا 

جابو(د120 )الجزائر 

 

المانيا: نوير،  شفاينشتايغر(كريستوف كرامر 109) ،  أوزيل،      ميرتيساكر،كروس، غوتزي(شورل46)  ،بواتنغ ، شكودران مصطفي(خضيرة 70) ، مولر،لام

المدرب :لوف

 

الجزائر 

مبولحي ، ماندي ، غلام ، حليش(بوقرة 79)  ، بلكالام ، مصطفى،تايدر(براهيمي 77) ، لحسن، فغولي ، سوداني(جابو 100) ، سليماني 

المدرب :حاليلوزيتش

 

 

 

 

 

 

من نفس القسم رياضة