رياضة

ميسي يريد مواصلة التحليق بالأرجنتين

الأرجنتين – سويسرا (على الساعة 17:00 )

 

يسعى النجم العالمي ليونيل ميسي لمواصلة المغامرة في المونديال من خلال المواجهة التي سيخوضها منتخب بلده الاجنتين اليوم ضد منتخب سويسرا في ملعب "آرينا كورينثيانز" بمدينة ساو باولو نمن أجل التأهل للدور ربع النهائي من مونديال البرازيل، رغم أن أغلب الترشيحات تصب في صالح "راقصي التانغو".وتحاول الأرجنتين اليوم إلى نسيان خروجها المهين من الدور ربع النهائي في مونديال جنوب إفريقيا أمام الألمان برباعية نظيفة، وهو الأمر الذي أكده حارس "التانغو" روميرو الذي أشار إلى انه لا يوجد هامش للخطأ، وأن اللاعبين يتذكرون تلك النكسة ويسعون لعدم تكرارها. ويغيب عن صفوف الأرجنتين في مباراة اليوم المهاجم سرجيو أجويرو، لتعرضه لإصابة عضلية في ساقه اليسرى خلال مباراة نيجيريا السابقة، ليقرر بعدها المدرب أليخاندرو سابيلا الدفع بإزيكييل لافيتزي بدلا منه، مواصلا الاعتماد على خطته الهجومية 4-3-3.

 ولم يغب عن ذهن سابيلا إمكانية وصول المباراة إلى ركلات الترجيح، كما حدث في مباراتي البرازيل مع تشيلي وكوستاريكا مع اليونان، ليتدرب عدد من اللاعبين على ركلات الحسم. بدورها تستعد سويسرا لتحقيق مفاجأة تاريخية أمام الأرجنتين، وهو ما لم يتحقق بينهما في سبع مواجهات سابقة، حيث فاز التانجو في خمسة منها وتعادل في اثنتين، بينها مرة واحدة في مونديال 1966 بدور المجموعات وفازت الأرجنتين بهدفين نظيفين.

وتسعى سويسرا لمعادلة رقمها الأفضل في المونديال ببلوغ الدور ربع النهائي على حساب الأرجنتين، وهو ما حققته في نسخ 34 و38 و54.

ويعول المنتخب السويسري بقيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد على نجمه شاكيري، الملقب بـ"القزم الساحر" والذي سيواجه "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي، على أمل التفوق عليه.

 أكد مدرب منتخب سويسرا أوتمار هيتسفيلد عدم وجود خطة لدى فريقه خاصة بليونيل ميسي، مشيرا بأن لاعبيه مطالبون بتوقيف الأرجنتين من خلال الدفاع بشكل جماعي وتركيز كبير، " فليس هناك خطة خاصة بلاعب واحد فقط".

وأضاف هيتسفيلد "لو لعبنا كفريق، لن يكون هناك أي حاجة من أجل مراقبة لاعب واحد فقط، فالتركيز وعدم ارتكاب الأخطاء يتكفلان بذلك".

وشدد هيتسفيلد بأنه لا توجد أي ضغوط على منتخب سويسرا، لأن هذا الأخير ليس له حسبه ما يخسره، على عكس الأرجنتين المطالبة من جماهيرها بتحقيق لقب كأس العالم.

وبالمقابل أكد حارس مرمى سامبدوريا الإيطالي والمنتخب الأرجنتيني روميرو أن المنتخب السويسري خصم مختلف في طريقة لعبه عن منافسي الأرجنتين السابقين، مشيرا بأن أشبال المدرب هيتسفيلد لديهم قدرات كبيرة في تسيير المباريات والسيطرة على الكرة، قبل أن يشدد على أن لاعب بايرن ميونيخ الألماني شيردان شاكيري قد يتسبب في مشاكل للأرجنتين.

الوكالات / زياد رامي

من نفس القسم رياضة