رياضة

"الشياطين الحمر" لإثبات قوتهم

بلجيكا - الولايات المتحدة الأمريكية (اليوم على الساعة 21:00)

 

سيكون لمنتخب البلجيكي مطالبا هذه السهرة بفرض قوته على منتخب الولايات المتحمدة الامريكية في لقاء الدور ثمن النهائي الذي سيحتضنه ملعب آرينا فونتي نوفا بمدينة سلفادور البرازيلية .وتبدو الحظوظ متكافئة بين المنتخبين، ومفتوحة على كل الاحتمالات. تعد بلجيكا هي المرشح الأوفر حظا للتغلب على الولايات المتحدة، وذلك بالنظر للإحصاءات والنتائج في النسخة الحالية بالبرازيل، غير أنها تعاني بالقابل من نقص حاد في صفوفها، نظرا لإصابة عدد كبير من اللاعبين وخاصة في الدفاع.

ويعاني القائد فينسنت كومباني من آلام في الفخذ ومعه لوران سيمان، بينما تعرض توماس فيرمايلن لإصابة عضلية، كما استبعد أنتوني فاندن بور من باقي المباريات لإصابة في الكاحل، فيما يعاني موسى ديمبلي من آلام في الساق، كما أصيب لاعب الوسط مروان فيلايني في الساق أيضا خلال مران الفريق يوم الأحد الفارط.

كما أصبح غياب ستيفان ديفور مؤكدا عن لقاء اليوم لعقوبة الإيقاف من قبل الفيفا، عقب طرده في مباراة كوريا الجنوبية الأخيرة. وبهذه الغيابات سيكون بحوزة فيلموتس 14 لاعبا فقط لخوض مباراة الولايات المتحدة، أبرزهم المهاجمين إيدين هازارد وروميلو لوكاكو، والشاب ديفوك أوريجي والحارس المتألق تيبو كورتوا. من جهته يبحث منتخب أبناء العم سام عن التأهل للمرة الثالثة في تاريخه للدور ربع النهائي، وإثبات جدارته من جديد للتموقع بين أفضل المنتخبات في العالم. وهناك شكوك حول حالة لاعب الوسط جيرمين جونز وإمكانية مشاركته اليوم، لإصابته في الأنف خلال مباراة ألمانيا الأخيرة بدور المجموعات. كما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم جوزي ألتيدور مع الفريق في مباراة بلجيكا، بعد تعرضه لإصابة عضلية أمام غانا، غير أن المدرب كلينسمان أكد تفاؤله بمشاركة اللاعب المذكور في لقاء اليوم.

 وأكد مدرب الولايات المتحدة الأمريكية يورغن كلينسمان بأن كأس العالم بالنسبة لمنتخبه سينطلق فعلا بداية من اليوم عندما يواجه نظيره البلجيكي، مشيرا بأن المشهد الآن واضح للغاية "إما فوز أو خسارة".

وأضاف كلينسمان "لقد كانت منافسة صعبة ولكننا تأهلنا لثمن النهائي، سنحلل مستوانا وجوانب القصور وكذلك نقاط القوة".

 من جهته ايدين هازارد، مهاجم المنتخب البلجيكي ،أكد أن المباراة التي تجمع منتخب بلاده بنظيره الأمريكي ستكون معركة بدنية، مشيرا بأن لاعبي أمريكا يتميزون بالقوة البدنية وسيحاولون استخدام هذه النقطة في المواجهة. وأشار هازارد إلى أن فوز منتخبه في اللقاء الودي الأخير أمام أمريكا يعد مرجعية جيدة، ولكن مواجهات المونديال تعد أمر آخر.

زياد رامي / الوكالات

من نفس القسم رياضة