رياضة

الطاحونات في اختبار صعب

هولندا – المكسيك

 

ينتظر   منتخب هولندا اختبارا صعبا ، عندما يتقابل  اليوم في فورتاليزا مع منتخب  المكسيك    في الدور  ثمن النهائي لمونديال البرازيل. وحققت هولندا مشوارا ايجابيا في الدور الأول، حيث فازت ثلاث مرات متتالية، كان أولها الأكثر صخبا على اسبانيا حاملة اللقب( 5-1 ) قبل أن تتخطى استراليا 3-2 وتشيلي 2-0، فكان هجومها الأقوى في الدور الأول بعشرة أهداف حتى الآن تقاسمها روبن فان بيرسي الذي سيعود بعد انتهاء إيقافه وآريين روبن (3)، ممفيس ديباي (2) وستيفان دو فريي وليروي فير، وكانت احد أربعة منتخبات إلى جانب كولومبيا، الأرجنتين وبلجيكا تحقق 9 نقاط كاملة في دور المجموعات.

أما المكسيك، فقد تميزت بقوة دفاعها، حيث فازت على الكاميرون 1-0 وتعادلت مع البرازيل المضيفة دون أهداف قبل أن تختتم مشوارها بفوز على كرواتيا( 3-1)، وكانت المكسيك المنتخب الوحيد مع بلجيكا وكوستاريكا الذي تتلقى هدفا يتيما في الدور الأول. و تميز حارس مرماها غييرمو اوتشوا خصوصا في مباراته البطولية أمام البرازيل عندما قام بتوقيف تعجيزي، حارما نيمار وثياغو سيلفا من هدفين محققين بعد أن وقف حاجزا في وجه الكاميروني صامويل ايتو في المباراة الأولى. و تخوض المكسيك الدور الـ16 للمرة السادسة على التوالي، ووحدها البرازيل وألمانيا لديها سلسلة أطول، لكنها خرجت دوما من هذا الدور.

في المقابل، لا يشكو مقعد بدلاء هولندا من شيء، فأظهرت البطولة نجما جديدا هو ممفيس ديباي صاحب هدفين في نصف ساعة من اللعب. لكن البديل الأخر، ليروي فير، الذي هز الشباك أيضا أمام تشيلي فتعرض لإصابة عضلية ستبعده عن المباراة، ولا يزال مصير مشاركة برونو مارتنس اندي، احد نجوم المباراة الأولى أمام اسبانيا مجهولا بعد تعرضه لارتجاج في الدماغ في مباراة استراليا، مجهولا برغم خوضه تمارين الخميس من دون السماح له بضرب كرات رأسية، كما تلقى خمسة لاعبين العلاج بسبب إجهاد عضلي وهم روبن، دو فري، دالي بليند، نايجل دي يونغ وفير.

و التقى الفريقان مرة واحدة في النهائيات في الدور الأول لكأس العالم بفرنسا( 1998 )وتعادلا 2-2 عندما سجل لويس هرنانديز في الدقيقة الـ4 من الوقت بدل الضائع.

وفي المجموع التقيا 6 مرات، ففازت هولندا ثلاث مرات والمكسيك مرتين وتعادلا مرة واحدة.

يرى غيليرمو أوتشوا حارس مرمى المنتخب المكسيكي، بأن المنتخب الهولندي ، منتخب قوي و يمتلك مصادر خطر داخل صفوفه أكبر من آريين روبين وحده .

و قال أوتشوا: "أعرف جيدا بأن التفكير في الهجمات المرتدة التي يقوم بها اريين روبين لن يكون مصدر الخطر الوحيد ، أعلم جيدا بأن هولندا لا تعتمد على لاعب واحد و لكن سنركز على تحسين مستوانا و تطويره" .

زياد رامي الوكالات


من نفس القسم رياضة