رياضة

منتخب "السامبا" امام حتمية مواصلة المغامرة

البرازيل ـ التشيلي (على الساعة 17:00 بملعب مينيراو)

 

تنلق هذا المساء لقاءات الدور ثمن النهائي والبداية ستكون مع منتخب البلد المنظم البرازيل الذي سيستقبل في ملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي نظيره الشيلي . وهي المواجهة التي ستكون مثيرة  بين منتخبين يعرفان بعضهما جيدا.  ويسعى  مدرب منتخب "السامبا" لويز فيليبي سكولاري إجراء تغيير واحد على الأقل على قائمة فريقه في مواجهة تشيلي عشية اليوم.

وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة للسامبا في تيريسولوبيس في ريو دي جانيرو قبل السفر إلى بيلو هوريزونتي، وجود فرناندينيو بين قائمة الأساسيين المحتملين في المباراة المقبلة، على حساب باولينيو الذي تعرض لانتقادات من جانب الجماهير والإعلام.

وأجرى سكولاري تغييرين إضافيين خلال الحصة التدريبية، حيث جرب مايكون في مركز الظهير الأيمن على حساب داني الفيش، ولاعب خط الوسط راميريس بدلا من المهاجم هالك، مما يرجح إمكانية الدفع بمهاجم أقل أمام تشيلي. ويذكر أن المدافع ديفيد لويز غادر الملعب مبكرا بسبب الإصابة في الظهر، وشارك بدلا منه زميله دانتي. ولم يخف الكثير من البرازيليين عن قلقهم من مواجهة تشيلي، بالرغم من أن هذا الأخير لم يحقق الفوز على البرازيل منذ عام 1993 ببطولة كوبا أمريكا، إلا أن عادة ما تكون مواجهات الفريقين عصبية ويسودها التوتر وتعد من أقوى "ديربيات" أمريكا الجنوبية . ويبقى ما قاله سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي قبل البطولة، حول عدم تمنيه مواجهة تشيلي أكبر دليل على صعوبة المواجهة. من جهته يدخل منتخب الشيلي المواجهة دون أي عقدة، وخاصة بعد إطاحته ببطل العالم في المواجهة الثانية من دوري المجموعات بهدفين نظيفين. ويمتلك منتخب الشيلي الحالي قوة وسرعة ويبدو في موقف أفضل،  وسيكون ثنائي الهجوم ادواردو فارجاس وأليكسيس سانشيز مطالبين بأن يكونا في قمة مستواهما، كما كان الحال أمام اسبانيا وأستراليا. وعلى غرار جماهير أمريكا الجنوبية الأخرى، فقد سافر مشجعو الشيلي بعشرات الآلاف إلى البرازيل، وسط آمال كبيرة بإمكانية تكرار ما فعله الفريق في مونديال 1962 عندما احتل المركز الثالث.  قال مهاجم تشيلي أليكسيس سانشيز أن فريقه سيبذل أقصى ما لديه ضد البرازيل، أملاً في كتابة التاريخ أمام الفريق المرشح للفوز باللقب، مشيرا بأن مباراة اليوم تعتمد على من يملك قدرة أكبر على التحمل، ثم أضاف " قد لا نكون جميعا أصدقاء، لكن على أرض الملعب الكل يركض من أجل الآخر".

 

واعترف مدرب المنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري بأنه كان لا يرغب في مواجهة المنتخب التشيلي "لكن سنسعى للتغلب عليه". 

الوكالات /زياد رامي

من نفس القسم رياضة