رياضة

الصحافة العالمية تنحني امام انجاز الخضر... وتصفه بالتاريخي


 

اشادت الصافة العالمية بإنجاز محاربي الصحراء التاريخي، والذي سمح لهم بالمرور إلى الدور الثمن نهائي من كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، حيث اجمعت جل عناوين الصحف الرياضية العالمية الكبرى على احقية الخضر في التأهل، منوهة في ذات الوقت بالروح القتالية لرفقاء فغولي. 

 

صحيفة الجارديان البريطانية

 قالت الصحيفة البريطانية ذائعة الصيت "لن ينسى الجزائريون يوماً من الألم قبل 32 عاماً، فقد أعادهم الإصرار والعزيمة إلى للتأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخهم" وسيقابلون من تآمر عليهم قبل ثلاثة عقود من الزمن.

 

لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية

 الجزائر تتعادل مع روسيا وتقيم الاحتفالات وروسيا وكابيلو يعودان إلى الديار خائبين أمام اصرار المحاربين، الذين اثبتوا انهم يستحقون المرور إلى الثمن النهائي لأول مرة في تاريخهم. 

 

صحيفة التيليجراف البريطانية

 الجزائر تصنع التاريخ وتتأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم، وسليماني يعادل النتيجة ويقود الجزائر للدور الثاني بكل جدارة واستحقاق.

 

الماركا المدريدية

 الجزائر تدخل التاريخ وتنهي طموحات روسيا عند الدور الأول، وسليماني كانت لديه كلمة المرور للدور الثاني بعد 32 عاما من الانتظار.

 

ليكيب الفرنسية

عنونت الصحيفة الفرنسية  "ثعالب الصحراء" .. ثعالب التاريخ، الجزائر للمرة الأولى في تاريخها تتأهل لأدوار خروج المغلوب، لتواجه ألمانيا في مواجهة تحمل الكثير من الذكريات.

ديلي ميل البريطانية

 الجزائر تصدم روسيا… سليماني وزملاؤه أعادوا روسيا وكابيلو إلى ديارهم خائبين.

 

الآس المدريدية

 سليماني بطل الجزائر.. مهاجم سبورتنج لشبونة ضرب روسيا بالرأس وقاد بلاده للمرة الأولى في تاريخها للدور الثاني، والمشاركة الروسية مخيبة للآمال.

 

لوباريزيان الفرنسية

 الجزائر تحقق حلمها وتدخل التاريخ… لم تستسلم لهدف روسيا المبكر فأدركت التعادل وحققت الحلم المنتظر منذ زمن.

 

توتوسبورت الإيطالية قائلة

 الجزائر تقضي على آخر أثر لإيطاليا في كأس العالم وتخرج كابيلو.. الجزائر حققت الحلم وروسيا خرجت من الدور الأول بسبب هدف سليماني.

موندو ديبورتيفو الكتالونية

 الجزائر تصنع تاريخها أمام روسيا المخيبة... ثعالب الصحراء أوقعوا روسيا في الفخ وأخرجوها من المونديال مبكرا.

 

وكوريري ديللوسبورت

الجزائر تُسقط كابيللو ورجاله وتطير رفقة بلجيكا للدور المقبل والمنيا في الانتظار.

 

 

من نفس القسم رياضة