رياضة

الكوريون في مهمة شبه مستحيلة

بلجيكا – كوريا الجنوبية (ملعب أرينا دي ساوباولو الساعة 21:00)

 

 

يخوض منتخب كوريا الجنوبية لقائه الثالث هذا المساء عندما يواجه بلجيكا على ملعب أرينا ساوباولو، بداية من الساعة التاسعة بتوقيت الجزائر لحساب الجولة الثالثة الخاصة بالمجموعة الثامنة من مونديال البرازيل. ويتواجد المنتخب الكوري الجنوبي في وضعية جد صعبة جراء الهزيمة الثقيلة التي مني بها في الجولة الثانية أمام "الخضر" (4/2)، وهي الخسارة التي جعلته في الترتيب الأخير بمجموع نقطة واحدة. وعليه فان حظوظ المنتخب الكوري الجنوبي في التأهل إلى الدور الثاني ضئيلة جدا لان مصيره ليس بأقدام لاعبيه، حيث يتعيّن عليه الفوز بنتيجة عريضة أكثر من ثلاثة أهداف من اجل التأهل رفقة منتخب بلجيكا، وهذا في حال تعادل " الخضر" امام روسيا، لكن فوز المنتخب الوطني على "الدب الروسي" سيبدّد كل حظوظ الكوريين لأن رصيدهم سيستقر في أربع نقاط ،في حال فوزهم على بلجيكا، بينما يصبح رصيد منتخبنا الوطني 6 نقاط في حال تغلبه على "الدُّب الروسي".وعليه فان اذهان اللاعبين الكوريين ستكون مشدودة نحو ملعب أرينا بايكسادا الذي يحتضن مواجهة المنتخب الجزائري ضد نظيره الروسي.

وتحسبا لهذه المواجهة الهامة ركّز مدرب " المحاربين" ميونغ بو هونغ، على الجانب النفسي من اجل تخطي أثار صدمة الرباعية التي تلقاها لاعبوه في مواجهة الجزائر، وحثّهم على لعب كامل حظوظهم في التأهل إلى الدور ثمن النهائي . وهو ما أكده اللاعب كواك تيه هيلا المحترف في نادي الهلال السعودي ،مشيرا إلى أهمية تحسين الحالة النفسية للاعبين ورفع المعنويات قبل مواجهة "الشياطين الحمر"، مشيرا إلى ضرورة بذل الجهود والأداء الجيد أمام بلجيكا تلبية لتطلعات المشجعين الكوريين.

 من جهته منتخب بلجيكا يسعى لضمان تصدر المجموعة الثامنة بعد حصد ست نقاط من انتصارين صعبين على الجزائر وروسيا على التوالي.

وأثبتت كتيبة المدرب مارك ويلموتس، قدرتها على حسم الأمور لصالحها وتحقيق الانتصارات واحدا تلو الآخر، لتزداد الثقة في نفسية اللاعبين بعد ضمان التأهل لدور ثمن النهائي . ويرغب رفقاء النجم الصاعد ايدين هازارد تفادي مواجهة رائد المحموعة السابعة . وعليه ينتظر أن يحقق "الشياطين الحمر" العلامة كاملة أمام كوريا الجنوبية اليوم وتفادي اللعب السلبي رغم .التغييرات المنتظرة في التشكيلة البلجيكية. ويمتلك ويلموتس ميزة رائعة متمثلة في احتياطيه الذين نجحوا حتى الآن في تسجيل الأهداف الثلاثة للمنتخب في البطولة رغم أنهم لم يكونوا مشاركين في التشكيلة الأساسية، وهم مروان فيلايني ودريس مرتينز وديفوك أوريجي (19 عاما)، الذي سحب البساط من روميلو لوكاكو بعدما نزل مكانه أمام روسيا وسجل هدف الفوز القاتل، ليصبح أصغر لاعب يسجل في المونديال.

 زياد رامي / الوكالات

من نفس القسم رياضة