رياضة

صراع ألماني أمريكي على المركز

ألمانيا - الولايات المتحدة الأمريكية

 

يحتضن ملعب "آرينا بيرنامبوكو" بمدينة ريسيفي على موعد مع قمة كروية ستجمع بين المنتخبين الألماني والأمريكي، في مواجهة ستشد لها الأنظار، خاصة بعد الإشاعات والتكهنات التي أحاطت بها مؤخرا، بالحديث عن احتمال حدوث اتفاق بين المنتخبين على إنهاء اللقاء بالتعادل الذي يكفيهما للتأهل عن المجموعة السابعة.

يدخل منتخب ألمانيا مواجهة اليوم وهو متصدر للمجموعة السابعة بفارق الأهداف عن خصمه الولايات المتحدة الأمريكية، ما يعني أن التعادل يكفيه للحفاظ عن ريادته.

ورغم هذا، فإن ألمانيا سوف ستسعى للفوز لتجاوز خيبة تعادلها في اللقاء الفارط أمام غانا، في مواجهة كانت صعبة جدا على أشبال المدرب يواخيم لوف.

وسيستفيد الألمان اليوم من جاهزية تعدادهم، حيث عاد الثنائي بواتينغ وخضيرة إلى التدريبات، بعد معاناتهما من آلام عضلية، كما أن المهاجم توماس مولر سيكون حاضرا في مواجهة اليوم، رغم معاناته مؤخرا من إصابة على مستوى حاجبه وتضميد جرحه بثلاث غرز، عندما تعرض لتدخل عنيف في لقاء غانا.

كما يعيش المنتخب الألماني حالة من السعادة، بعد تسجيل مهاجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه الهدف الـ15 له في المونديال أمام غانا، ليصبح الهداف التاريخي لكأس العالم بالتساوي مع البرازيلي المعتزل رونالدو.

بدورها تسعى الولايات المتحدة الأمريكية للخروج بنتيجة إيجابية مهما كانت الظروف أمام الماكينات الألمانية، بعد فوزها في مباراتها الأولى على غانا بهدفين لواحد، قبل أن تخطف منها البرتغال تعادلا في الأنفاس الأخيرة من لقائها معها. وقد أكد مدرب أمريكا يورغن كلينسمان بأن منتخبه سيسعى لتأكيد عدم وجود أي اتفاق مع المنافس لإنهاء المواجهة بالتعادل الذي سيسمح للطرفين بالتأهل سويا.

وذكّت الصداقة التي تجمع بين كليسنمان ومدرب الـ"مانشافت" لوف، الذي عمل مساعدا للأول في مونديال 2006 بالجهاز الفني لألمانيا، الشكوك في وسائل الإعلام حول إمكانية الاتفاق بين الجانبين، لكن هداف ألمانيا السابق نفى هذا الأمر، بهجومه على المنظمين واتهامهم بالوقوف إلى جانب المنتخبات الكبيرة.

وسيعاني منتخب الولايات المتحدة من غياب المهاجم جوزي ألتيدور عن مواجهة ألمانيا، حيث لم يتعاف من إصابته في الفخذ الأيسر.

وقد أشعل يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي الأجواء، بعدما انتقد وجود أفضلية للألمان في لقاء اليوم، لتمتعهم بيوم راحة إضافي ومسافة سفر أقصر لمدينة ريسيفي التي ستستضيف اللقاء على ملعبها آرينا بيرنامبوكو، مشيرا في سياق آخر [ان منتخبه لن يكتفي باللعب على التعادل في مواجهة اليوم، وسيسعى لتحقيق الفوز من أجل خطف ريادة المجموعة السابعة من جهة، وإبطال الإشاعات المحيطة بهذا اللقاء.

 زياد رامي

من نفس القسم رياضة