رياضة

فرصة الحظ الأخير لغانا والبرتغال

البرتغال - غانا

 

 

يخوض المنتخب الغاني مواجهة مصيرية هذا المساء ضد نظيره البرتغالي على ملعب "مانيه غارينشا" بمدينة برازيليا، وهي المواجهة التي تعتبر فرصة الحظ الاخير بالنسبة لكلا المنتخبين ،حيث يسعى ممثلا إفريقيا وأوروبا للفوز وانتظار انتهاء اللقاء الآخر بانتصار أحد الطرفين، من أجل الطمع في التأهل إلى الدور الثاني.

 يدخل المنتخب الغاني عشية اليوم لقاء البرتغال وسط خلافات حادة داخل صفوفه، حيث هدد لاعبوه بعدم السفر لمدينة برازيليا ومقاطعة مواجهة البرتغال في حال عدم حصولهم على مكافآت التأهل للمونديال.

 وتشير التقارير الواردة من عاصمة غانا أكرا إلى أن الرئيس الغاني جون ماهاما تدخل لحل النزاع المالي بين لاعبي المنتخب واتحاد الكرة الغاني.

من جهتها تنتظر البرتغال معجزة لاجتياز دور المجموعات، وإن كانت حظوظها هي الأقل في المجموعة، حيث تحتاج لفوز كبير على غانا، وانتظار سقوط الولايات المتحدة بأكثر من هدف ضد ألمانيا. وأكد المدافع البرتغالي جواو بيريرا أن فريقه خرج منطقيا من البطولة، وأنه بحاجة لمعجزة من أجل العبور للدور الثاني. ولن يكون بمقدور المنتخب البرتغالي الاستعانة بكافة القدرات البدنية لنجمه كريستيانو رونالدو في لقاء اليوم، حيث لا زال هذا الأخير يعاني بدنيا، الأمر الذي أثر على مردوده ولم يسمح له لحد الآن من تسجيل أي هدف.

 واعترف نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو الحائز على الكرة الذهبية لهذا العام بأن فريقه أمامه مهمة شبه مستحيلة عندما يقابل عشية اليوم منتخب غانا، حيث قال "حسابيا الأمر ممكن، لكننا نعرف أنها مهمة شبه مستحيلة، وفي كل الأحوال في كرة القدم كل شيء قد يحدث".

وأكد مهاجم المنتخب الغاني آندري آيو أنه مستعد للموت من أجل الشعب الغاني، وذلك في إشارة منه للقاء اليوم أمام البرتغال، مشيرا بأنه وزملاءه سيبذلون كل ما بوسعهم من أجل الفوز والتشبث بأمل التأهل لتكرار إنجاز النسخة الأخيرة من المونديال.

 الوكالات / زياد رامي


من نفس القسم رياضة