رياضة

حليلوزيتش يركز على الجانب النفسي لتحفيز لاعبيه

قبل أقل من 24 ساعة عن مواجهة روسيا

 

 

 

طالب مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلويتش من لاعبيه ضرورة نسيان الانجاز المحقق ضد منتخب كوريا الجنوبية والتركيز على الموعد القادم غدا الخميس امام منتخب روسيا . وهو اللقاء الهام الذي سيحدد مصير الخضر في المونديال اما العودة إلى الديار او مواصلة المغامرة العالمية. وتحسبا لهذه المواجهة فقد ركز المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش على الجانب النفسي من اجل شحن بطاريات لاعبيه، حيث قدم ملاحظات عامة للاعبين حيث اكد أن لاعبيه يتحملون مسؤولية كل الأخطاء الدفاعية التي يقومون بها، بما أن تعليماته تصب في خانة معاكسة تماما لما يظهرونه على الميدان، بعدما شدد على ضرورة لعب ورقة الهجوم وامتلاك الكرة، علاوة على التنسيق بين الخطوط الثلاثة لتفادي الأخطاء المرتكبة في كل مواجهة.

وحمل التقني البوسني لاعبيه مسؤولية كل الأهداف التي تلقاها المنتخب الوطني في المباراتين، إذ أكد أنهم لم يطبقوا تعليماته إطلاقا، ولو هنأهم على المجهود الذي قاموا به في مواجهة بلجيكا، علاوة على مردودهم الجيد أمام كوريا، واكتشف المتتبعون خلال المؤتمر الصحفي الأخير للمدرب أن نظرته لـ عبد المؤمن جابو لم تتغير، إذ أكد أنه موهبة كبيرة ووصفه بـ "الجوهرة"، بيد أنه اعترف بأن لاعبه غير قادر على إكمال 90 دقيقة، تماما مثلما هو حال بعض اللاعبين في صورة براهيمي، ووفقا لهذه المعطيات، يتبين أن هذه الأسماء ستخضع لحصة تدليك قصد الاسترجاع قبل مواجهة "الروس" في ثالث مباراة بمدينة كوريتيبا.

وشدد المدرب حاليلوزيتش بالقول أن الفوز على كوريا لن يكون له أي طعم في حال التعثر ضد روسيا وقال للاعبيه أنهم على بعد تسعين دقيقة من التأهل إلى الدور ثمن النهائي مشيرا إلى الأجواء الاحتفالية التي صنعها الجزائريين في كل أقطار المعمورة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة