رياضة

"الديكة" لتأكيد تفوقهم

فرنسا – الإكوادور ( سهرة اليوم على الساعة 21:00 بملعب ري ودي جانيرو)

 

 يحتضن ملعب ريو دي جانيرو مواجهة مثيرة تجمع منتخبي فرنسا والإكوادور في مواجهة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، حيث لا يحتاج "الديوك" سوى لنقطة واحدة لضمان التأهل والمركز الأول، فيما يبقى ممثل أمريكا الجنوبية مطالبا بالفوز وانتظار نتيجة لقاء سويسرا والهندوراس لمعرفة مصيره في المنافسة. يأتي إصرار المنتخب الفرنسي على تحقيق الفوز اليوم أمام الإكوادور بهدف تفادي ملاقاة المنتخب الأرجنتيني في الدورالثاني، وبالتالي تدعيم حظوظ التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وسيعول المدرب الفرنسي ديديي ديشان على مهاجمه كريم بن زيمة المتألق في مونديال البرازيل، من أجل هز شباك الحارس الإكوادوري لقيادة منتخبه إلى الفوز من جهة، وزيادة غلته من الأهداف في هذه الدورة من جهة أخرى. بدوره يلعب المنتخب الإكوادوري لقاء اليوم بخيار الفوز لا غير، بما أنه جمع لحد الساعة ثلاث نقاط فقط في المجموعة، وحتى وإن حقق ممثل أمريكا الجنوبية الانتصار في لقاء الليلة، فإنه سيضطر إلى انتظار نتيجة لقاء سويسرا الذي ينافسه على بطاقة التأهل عندما يلاقي هذا الأخير في نفس التوقيت المنتخب الهندوراسي المتواضع. وقد اعترف مدرب فرنسا ديديي ديشان بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه اليوم أمام الإكوادور، مشيرا بأن هذه الأخيرة ستكون مشحونة جدا في لقاء اليوم، باعتبار أنها لا زالت تحتفظ بحظوظها في التأهل. ورغم هذا فقد أكد المتحدث بأنه لا خيار أمام لاعبيه سوى تحقيق الفوز اليوم من أجل التأهل على رأس المجموعة الخامسة، معربا في ذات الوقت عن تفاؤله بأداء لاعبيه للقاء في المستوى، كما حدث في المواجهتين السابقتين.

اما مدرب منتخب الإكوادور كشف انه سيلعب بطريقة دفاعية عندما يقابل المنتخب الفرنسي، وقال رويدا بأن أهم مميزات المنتخب الفرنسي هو الاستحواذ على الكرة ونقلها بشكل متقن، "لذلك يجب علينا أن نحرمهم من الاستحواذ على الكرة لمنع خطورتهم"، مضيفا " فرنسا لديها أسلوب مختلف، فهي تملك فريقاً يجمع بين صفوفه لاعبين ذوي مهارات فردية رائعة".

زياد رامي

من نفس القسم رياضة