رياضة

سويسرا أمام فرصة تدارك خماسية فرنسا

هندوراس – سويسرا (هذه السهرة على الساعة 21:00 )

 

 

يسعى المنتخب السويسري في مواجهة نظيره الهندوراسي لتدراك الخماسية التي مني بها اما منتخب فرنسا حيث تكتسي المواجهة أهمية أكبر بالنسبة للأول، باعتبار أنه ما زال في صراع محموم مع المنتخبين الفرنسي والإكوادوري على بطاقة التأهل في المجموعة الخامسة.و سيكون مدرب سويسرا أوثمار هيتزفيلد سهرة اليوم أمام ضغوطات كبيرة عندما يواجه منتخب الهندوراس، وذلك بسبب الهزيمة الثقيلة التي منيت بها سويسرا في المواجهة السابقة أمام منتخب فرنسا، وأي تعثر آخر يسجل اليوم سيكون مصير سويسرا الخروج المبكر من المنافسة. وقد دعت الجماهير السويسرية ووسائل الإعلام في هذا البلد من مدرب المنتخب بضرورة رد الاعتبار في لقاء اليوم وعدم التفريط في ورقة التأهل، خاصة وأن الجميع في سويسرا بأن جيل المنتخب الحالي يعد الأحسن إطلاقا في تاريخ الكرة السويسرية. من جهته لا يزال المنتخب الهندوراسي متشبث بأمل التأهل إلى الدور الثاني، رغم قناعة الجميع في هذا البلد بصعوبة المهمة، بالنظر لخلو رصيد المنتخب الهندوراسي من أي نقطة، بعد هزيمتين متتاليتين أمام فرنسا والإكوادور.ويراهن مدرب منتخب الهندوراس على عودة مهاجمه ويلسون بالاسيوس من العقوبة، من أجل قيادة هجوم منتخبه وهز شباك المنتخب السويسري وانتظار أي مفاجأة قد تحدث في لقاء فرنسا والإكوادور لخطف ورقة التأهل.

وعن هذه المواجهة اكد مدرب المنتخب السويسري أوثمار هيتزفيلد عن حسرته الكبيرة من الهزيمة الثقيلة التي مي بها منتخبه في اللقاء السابق أمام فرسنا، مشيرا بأن منتخبه بالمقابل لم ييأس من تحقيق التأهل إلى الدور الثاني، ولن يتأتى ذلك حسبه سوى بتحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام الهندوراس، مشيرا بأن معنويات اللاعبين مرتفعة وهم عازمون اليوم على أداء لقاء كبير.

 وبالمقابل يرى مدرب المنتخب الهندوراسي لويس فرناندو سواريز بأن فريقه لا زال متمسكا بخيط الأمل في التأهل إلى الدورالثاني عن المجموعة الخامسة، وذلك بعدما نج منتخبه في تسجيل أول هدف له في تاريخ المونديال في مرمى الإكوادور. وأكد سواريز بأن هندوراس ستقدم في لقاء اليوم كل ما لديها لتحقيق المعجزة.

زياد رامي / الوكالات

من نفس القسم رياضة